طالبان تنفي مزاعم الحكومة الأفغانية عن محادثات وشيكة بين الجانبين

طالبان تنفي مزاعم الحكومة الأفغانية عن محادثات وشيكة بين الجانبين

نفت جماعة طالبان اليوم الأحد صحة تصريحات صادرة عن مسؤول أفغاني بأن الحكومة والحركة ستعقدان محادثات خلال الأسبوعين المقبلين. وكتب سهيل شاهين، المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة، ومقره الدوحة، على موقع “تويتر” اليوم الأحد، أنه لن يتم إجراء محادثات أفغانية- أفغانية إلا بعد إعلان انسحاب القوات الأجنبية من البلاد.وكان وزير الدولة الأفغاني لشؤون السلام عبد السلام …




عناصر مسلحة من طالبان (أرشيف)


نفت جماعة طالبان اليوم الأحد صحة تصريحات صادرة عن مسؤول أفغاني بأن الحكومة والحركة ستعقدان محادثات خلال الأسبوعين المقبلين.

وكتب سهيل شاهين، المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة، ومقره الدوحة، على موقع “تويتر” اليوم الأحد، أنه لن يتم إجراء محادثات أفغانية- أفغانية إلا بعد إعلان انسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

وكان وزير الدولة الأفغاني لشؤون السلام عبد السلام رحيمي، قال في رسالة فيديو نشرتها وسائل الإعلام المحلية أمس السبت، إن المحادثات ستبدأ خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضاف أن وفداً من 15 عضواً سيمثل الحكومة في المحادثات، وأن الجولة الأولى ستعقد في دولة أوروبية، لم يفصح عنها.

وكانت الحكومة في كابول شكلت مؤخراً وزارة للسلام في محاولة لتعزيز مساعي السلام. وفي الوقت نفسه، أعلن الرئيس أشرف غني أمس حل قطاعات من المجلس الأعلى للسلام، وهو الهيئة المشرفة على جهود السلام في البلاد.

وكتب الممثل الأمريكي الخاص للمصالحة في أفغانستان، زلماي خليل زاد، على موقع “تويتر” اليوم إن المحادثات الداخلية ستبدأ فقط “بعد أن ننتهي من التوصل إلى اتفاقاتنا”.

وأضاف خليل زاد أن وفد التفاوض المؤلف من 15 عضواً سيكون “فريق تفاوض وطني شامل وفعال يتألف من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلين عن الأحزاب السياسية الرئيسية والمجتمع المدني والمرأة”.

وتجري الولايات المتحدة وحركة طالبان مفاوضات منذ الصيف الماضي أملاً في التوصل لحل سلمي للصراع الأفغاني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً