5 طرق منزلية لتنظيف الأحذية الجلدية

5 طرق منزلية لتنظيف الأحذية الجلدية

تتطلب الأحذية الجلدية المدوامة على العناية بها باستمرار لتبقى جديدة وأنيقة لكن قد تتحول عملية تنظيف الأحذية الجلدية إلى مهمة صعبة وشاقة عندما نجهل التقنيات المناسبة والصحيحة للحصول على مظهر مرتب ولامع، وقد حرصت العديد من العلامات التجارية على توفير أدوات التنظيف المختلفة لكن تبقى الحيل المنزلية أفضل وأبسط وسيلة للحصول على أحسن النتائج دون انفاق الكثير…

تتطلب الأحذية الجلدية المدوامة على العناية بها باستمرار لتبقى جديدة وأنيقة لكن قد تتحول عملية تنظيف الأحذية الجلدية إلى مهمة صعبة وشاقة عندما نجهل التقنيات المناسبة والصحيحة للحصول على مظهر مرتب ولامع، وقد حرصت العديد من العلامات التجارية على توفير أدوات التنظيف المختلفة لكن تبقى الحيل المنزلية أفضل وأبسط وسيلة للحصول على أحسن النتائج دون انفاق الكثير من الأموال.وفي هذا المقال يسعدنا أن نطلعك على 5 حيل منزلية للتمتع بحذاء نظيف ولامع باستخدام مكونات طبيعية سهلة ومتوفرة في كل بيت. تابعينا !

5 حيل منزلية لتنظيف الأحذية الجلدية

أفضل طريقة للحفاظ على الأحذية الجلدية في حالة ممتازة هي الحرص على العناية بها بعد كل استخدام لمنع الأوساخ من التراكم على السطح بما يسبب تلف المواد المستخدمة في صنع الحذاء وفي ما يلي بعض النصائح الناجعة في تسهيل المهمة:

1. استخدمي فرشاة جيدة و قطعة قماش ناعمة

نستخدم الفرشاة لفرك الحذاء بلطف مع الحرص على الوصول إلى الزوايا والأجزاء للتخلص من كل الأوساخ والأتربة، ثم نستخدم قطعة قماش نظيفة وجافة لمسح الحذاء، أما إذا كانت الخيوط متسخة فمن الجيد نزعها وغسلها بالماء والصابون حتى تعود إلى حالتها الطبيعية، هكذا يبدو الحذاء كأنه جديد.

2. الماء والخل الأبيض

يُساعد الخلط بين الماء والخل الأبيض في الحصول على مزيج ممتاز يستخدم بفعالية لتنظيف الأحذية الجلدية، من المهم أن نحرص على تطبيق المحلول على الحذاء بصورة كلية مع الوصول إلى كل الأجزاء للوقاية من ظهور البقع، ثم نقوم بمسح الحذاء بقطعة قماش نظيفة وجافة.العناية بتنظيف

3. زيت الزيتون

يُنصح باستخدام زيت الزيتون على الأحذية الجلدية لأنه يجعلها أكثر مرونة ولمعانًا وينصح به خاصة للأحذية الباهته، فلا تترددي في استخدامه كبديل عن منتجات الصناعية المخصصة لتعزيز لمعان الجلد. وذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت الزيتون وفركها باستخدام قطعة قماش ناعمة جافة ونظيفة.

4. بودرة التالك للتخلص من البقع الدهنية

عادة ما تكون بقع الشحوم ملحوظة للغاية على الأسطح الجلدية، ولحسن الحظ يمكننا مع نصائح مجلة سيدات الامارات إزالتها بسهولة، حيث تساعد بودرة التالك على امتصاص الدهون ومنع تكوّن البقع على الجلد، وتبدأ الخطوة الأولى من خلال محاولة تخفيف كثافة الدهن باستخدام قطعة قماش صغيرة مع الحرص على عدم انتشاره على مناطق أخرى ثم نطبق بودرة التالك ونتركه طيلة الليل وفي اليوم التالي نقوم بإزالتها بقطعة قماش قطنية.

5. قشور الموز

تساعد المركبات الموجودة داخل قشور الموز في إزالة الأوساخ التي تتراكم على الجلد وتجعل السطح لامعًا وخاليا من العيوب، فقط نقوم بفرك الجزء الداخلي على الحذاء ثم نستخدم قطعة قماش نظيفة لازالة الأوساخ ونترك الحذاء يجف بشكل طبيعي.

لتنظيف الحذاء من الداخل نقوم بتمرير قطعة قماش مبلل بالماء وقطرات من الأمونيا وبعد أن يجف نصب بداخله بيكربونات الصوديوم ونتركه طيلة الليل ثم نتخلص من البقايا في اليوم التالي، ولا ننسى وضع مسحوق القدم لتجنب الروائح الكريهة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً