إيران تكشف عن شخصية “مفاجئة” لمقابلة بومبيو

إيران تكشف عن شخصية “مفاجئة” لمقابلة بومبيو

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أن طهران مستعدة لإرسال الصحافية مرضية هاشمي، لإجراء مقابلة مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. وقال ربيعي، في مؤتمر صحافي اليوم الأحد، بحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “بومبيو طلب إجراء مقابلة مع وسائل الإعلام الإيرانية رداً على مقابلات ظريف، نحن لا مشكلة لدينا يمكن أن نرسل له …




الصحافية مرضية هاشمي (أرشيف)


أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أن طهران مستعدة لإرسال الصحافية مرضية هاشمي، لإجراء مقابلة مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وقال ربيعي، في مؤتمر صحافي اليوم الأحد، بحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “بومبيو طلب إجراء مقابلة مع وسائل الإعلام الإيرانية رداً على مقابلات ظريف، نحن لا مشكلة لدينا يمكن أن نرسل له السيدة مرضية هاشمي لإجراء مقابلة معه”.

ويذكر أن الصحافية والمذيعة، مرضية هاشمي، أمريكية سوداء اعتنقت الإسلام، تعمل لصالح قناة “برس تي” في الإيرانية الناطقة بالإنجليزية، قد سافرت إلى إيران بعدما أطلقت السلطات الأمريكية سراحها عقب اعتقالها في 13 يناير (كانون الثاني) من العام الحالي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أعلن أنه مستعد للسفر إلى إيران إذا لزم الأمر لإجراء محادثات، وقال بومبيو في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ: “بالتأكيد إذا كان الأمر كذلك، يسعدني أن أذهب إلى هناك… سأرحب بفرصة التحدث مباشرة مع الشعب الإيراني”.

وتصاعدت التوترات في الخليج، لاسيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف 6 ناقلات نفط في مايو (أيار)، ويونيو (حزيران).

وقال بومبيو، إن “الرئيس دونالد ترامب مستعد لإجراء محادثات مع طهران دون شروط مسبقة”، مؤكداً أن الولايات المتحدة تريد من إيران أن “تأتي للطاولة من أجل التفاوض”، بحسب “سبوتنيك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً