«صحة أبوظبي» تقدم لقاحات الحج والعمرة لـ 36 ألفاً

«صحة أبوظبي» تقدم لقاحات الحج والعمرة لـ 36 ألفاً

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، عن تقديم لقاحات الحج والعمرة، إلى 35 ألفاً و921 معتمراً وحاجاً، منذ بداية 2019 وحتى الخميس الماضي، في المراكز الصحية المنتشرة في مدينة أبوظبي والعين، تماشياً مع برنامج التطعيمات الذي وضعته دائرة الصحة في أبوظبي. وأكدت الدكتورة نورة الغيثي، المديرة التنفيذية للعمليات، السعي المستمر لتسهيل وصول المراجعين إلى خدمات…

emaratyah

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، عن تقديم لقاحات الحج والعمرة، إلى 35 ألفاً و921 معتمراً وحاجاً، منذ بداية 2019 وحتى الخميس الماضي، في المراكز الصحية المنتشرة في مدينة أبوظبي والعين، تماشياً مع برنامج التطعيمات الذي وضعته دائرة الصحة في أبوظبي.
وأكدت الدكتورة نورة الغيثي، المديرة التنفيذية للعمليات، السعي المستمر لتسهيل وصول المراجعين إلى خدمات وقائية وعلاجية عالية الجودة، مشددة على ضرورة أخذ التطعيمات قبل موعد المغادرة بأسبوعين على الأقل، لضمان فعالية اللقاح واكتساب المناعة اللازمة للجسم لمقاومة الأمراض المعدية، ومنها لقاح المكورات السحائية الرباعي للوقاية من التهاب السحايا، حيث لن يسمح بالدخول لأداء الحج أو العمرة، إلا بعد تقديم شهادة تطعيم صالحة، فضلاً عن لقاح الإنفلونزا الموسمية، ولقاح المكورات الرئوية (النيوموكوكال) للوقاية من أمراض الالتهاب الرئوي للبالغين (65 عاماً فما فوق، الذين يعانون الأمراض المزمنة، مثل السكري، والقلب والربو وأمراض الكبد، وضعف الجهاز المناعي).
وأوضحت أن التطعيمات تتوافر في 32 مركزاً صحياً في أبوظبي: البطين، والزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل، والمشرف التخصصي للأطفال، والروضة. وفي المنطقة الوسطى: المقطع، ومدينة محمد بن زايد، وبني ياس، والنهضة، ومدينة خليفة، والفلاح، والباهية، والسمحة.
ويمكن للحجاج والمعتمرين الحصول على التطعيم بمنطقة العين، في عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل، والطوية للأطفال، والجاهلي، والمويجعي، وزاخر، ونعمة، ومزيد، والهيلي، والمقام، واليحر، ورماح، وسويحان، والختم، والخزنة، والفقع، والشويب، والهير، والقوع.
وقال الدكتور أحمد عباس، أخصائي أمراض الرئة في مركز بني ياس «على من يعانون أي أمراض مزمنة مراجعة طبيبهم قبل السفر، للتأكد من استقرار حالتهم، وأخذ الأدوية الكافية لمدة الرحلة، لتفادي الإصابة بالأمراض المعدية، كما ننصح الحجاج بالحرص على تعقيم اليدين، والذين يعانون الربو بضرورة الابتعاد عن الأتربة والغبار والمهيّجات».
يشار إلى أن شركة «صحة» خصصت الرقم 80050 لحجز المواعيد، والرد على الاستفسارات لكل منشآتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً