مسالخ أبوظبي جاهزة لذبح 250 أضحية في الساعة

مسالخ أبوظبي جاهزة لذبح 250 أضحية في الساعة

أنهت بلدية مدينة أبوظبي إجراءاتها واستعداداتها في جميع المسالخ التابعة لها لاستقبال ذبائح الجمهور، وتلبية احتياجاتهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تبلغ الطاقة التصميمية 250 رأس ضأن وماعز و10 أبقار أو جِمَال في الساعة في مسلخ أبوظبي الآلي، كما تبلغ الطاقة التصميمية لمسلخ الوثبة الآلي 150 رأس ضأن وماعز و 5 رؤوس بقر أو جمال بالساعة، أما…

emaratyah

أنهت بلدية مدينة أبوظبي إجراءاتها واستعداداتها في جميع المسالخ التابعة لها لاستقبال ذبائح الجمهور، وتلبية احتياجاتهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تبلغ الطاقة التصميمية 250 رأس ضأن وماعز و10 أبقار أو جِمَال في الساعة في مسلخ أبوظبي الآلي، كما تبلغ الطاقة التصميمية لمسلخ الوثبة الآلي 150 رأس ضأن وماعز و 5 رؤوس بقر أو جمال بالساعة، أما المسالخ اليدوية، فتبلغ طاقتها الإنتاجية من 200 ذبيحة وتصل إلى 3000 في اليوم. وتتوقع البلدية استقبال نحو 7 آلاف و800 ذبيحة في اليوم الأول في عيد الأضحى تشمل 2400 أضحية بمسلخ أبوظبي للجمهور، و1200 أضحية بمسلخ الوثبة، و3000 أضحية بمسلخ بني ياس، و1200 في مسلخ الشهامة.
وأوضحت البلدية ل «الخليج» أن هذه الاستعدادات تأتي تطبيقاً لخطتها السنوية التي نجحت في تقليل الزحام وتسريع إجراءات الذبح وتسليم الأضاحي، حيث وصل أعداد الذبائح التي استقبلتها مسالخ البلدية في عيد الأضحى العام الماضي إلى 19 ألف و542 ذبيحة.
وأشارت إلى أن المسالخ ستستقبل جمهور المضحين بعد صلاة العيد حتى السابعة والنصف مساء أول أيام العيد، ومن السادسة صباحاً حتى السابعة والنصف مساء في بقية أيام العيد.
وأضافت أن مسلخ أبوظبي الآلي سيكون جاهزاً لاستقبال ذبائح الأضاحي ذات التسجيل المسبق، والتي يجري طلبها من خلال تطبيق «ذبيحتي»، ويضمن تسليم لحوم الأضاحي والصدقات وغيرها. وحذرت الجمهور من ذبح الأضاحي في البيوت والتجمعات السكنية أو في أي مكان خارج مسالخ البلدية، حيث تبلغ الغرامة 5000 درهم مع مصادرة وإعدام الذبيحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً