المستشفيات الأردنية تتهم حكومة الوفاق الليبية عدم الالتزام بتسديد التزاماتها

المستشفيات الأردنية تتهم حكومة الوفاق الليبية عدم الالتزام بتسديد التزاماتها

قدمت مستشفيات خاصة أردنية شكاوى إلى الحكومة الأردنية، تتهم فيها حكومة الوفاق الليبية، بعدم الالتزام بتسديد ديونها المترتبة عليها لهذة المستشفيات، التي عالجت جرحى ومرضى ليبين في أوقات سابقة. وبحسب ما قالت مصادر في جمعية المسشفيات الخاصة الأردنية ، فإن “المبالغ المترتبة على حكومة الوفاق تقدر بحوالي 220 مليون دولار متراكمة منذ العام 2012”.وبينت هذه المصادر ان …




مستشفى أردني (أرشيف)


قدمت مستشفيات خاصة أردنية شكاوى إلى الحكومة الأردنية، تتهم فيها حكومة الوفاق الليبية، بعدم الالتزام بتسديد ديونها المترتبة عليها لهذة المستشفيات، التي عالجت جرحى ومرضى ليبين في أوقات سابقة.

وبحسب ما قالت مصادر في جمعية المسشفيات الخاصة الأردنية ، فإن “المبالغ المترتبة على حكومة الوفاق تقدر بحوالي 220 مليون دولار متراكمة منذ العام 2012”.

وبينت هذه المصادر ان حكومة الوفاق كانت قد وقعت اتفاقا مع الحكومة الأردنية العام الماضي 2018، يقضي بأن تقوم حكومة الوفاق منذ 4 أشهر بتسديد كامل التزاماتها للمستشفيات الأردنية لقاء معالجتها للجرحى والمرضى الليبين.

وقالت: إن “المستشفيات الأردنية الخاصة تعاملت بشكل إنساني مع الجرحى والمرضى الليبين في الظروف الطارئة التي مرت بها بلادهم بعد سقوط نظام القذافي، وعالجت عشرات الآلاف من هؤلاء الجرحى والمرضى، إلا أن حكومة بلادهم، لم تلتزم باي وعد قطعته لهذة المستشفيات حتى الآن”.

ويشار إلى أن المستشفيات الأردنية ليست وحدها التي تطالب حكومة الوفاق الليبية بتسديد التزاماتها وعدم المماطلة في دفع مستحقاتها، إذ أن ذات الأزمة تتكرر مع الفنادق الأردنية التي كان يقيم بها ذوو المرضى، والذين يستحق عليهم أكثر من 46 مليون دولار، وتطالب هي الأخرى حكومة الوفاق بالايفاء بالتزاماتها تجاه هذة الديون المستحقة منذ أكثر من 8 سنوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً