تركيا ترفع من ميزانية الاستغلال الديني لديها 100%.. مجدداً

تركيا ترفع من ميزانية الاستغلال الديني لديها 100%.. مجدداً

رفعت السلطات التركية الميزانية المخصصة للمنشورات الدينية برئاسة الشؤون الدينية إلى 80 مليون ليرة. وأوضح موقع صحيفة “زمان” التركية أن القرار تم بموجب مرسوم رئاسي نُشر بالجريدة الرسمية في أنقرة.وكان 2015 شهد آخر زيادة في رأس مال المنشورات الدينية في مؤسسة الشؤون الدينية بزيادة بلغت 100% لتسجل 40 مليون ليرة. وبموجب الزيادة الأخيرة ارتفع رأس المال هذا…




امرأة تقف قبالة صورة ضخمة لأردوغان (أرشيف)


رفعت السلطات التركية الميزانية المخصصة للمنشورات الدينية برئاسة الشؤون الدينية إلى 80 مليون ليرة.

وأوضح موقع صحيفة “زمان” التركية أن القرار تم بموجب مرسوم رئاسي نُشر بالجريدة الرسمية في أنقرة.

وكان 2015 شهد آخر زيادة في رأس مال المنشورات الدينية في مؤسسة الشؤون الدينية بزيادة بلغت 100% لتسجل 40 مليون ليرة. وبموجب الزيادة الأخيرة ارتفع رأس المال هذا بنحو 100 في المئة مجدداً.

ويرى مراقبون أن السلطات التركية جعلت الدين أداة سياسية، من خلال توظيف مؤسسة الشؤون الدينية في اتهام أي فكر معارض للسلطة السياسية بالضلال والانحراف من الناحية الدينية.

ويأتي ذلك تزامناً مع استمرار كتب أفواه المعارضين وأهل الإعلام الذين نددوا أكثر من مرة بالخطط الأردوغانية لاستغلال الدين على الطريقة الإخوانية.

وكانت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الحقوقية لفتت في تقرير لها إلى زج نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنحو 64 ألفاً في السجون، ومن بين هؤلاء نحو 150 صحافياً وإعلامياً، مما يجعل تركيا أكبر سجن للصحافيين في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً