“أبوظبي للأوراق المالية” يصدر دليلاً لمعايير ‏الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة

“أبوظبي للأوراق المالية” يصدر دليلاً لمعايير ‏الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة

أصدر سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم السبت، دليل معايير الإفصاح البيئي والاجتماعي، في إطار جهود السوق لتعزيز الاستدامة لدى الشركات المدرجة، حيث تتماشى مؤشراته مع مؤشرات المبادرة العالمية للتقارير وتتلاءم مع أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. ويأتي إصدار الدليل في إطار جهود السوق لتعزيز الاستدامة لدى الشركات المدرجة حيث تتواءم مؤشراته وتتماشى مع مؤشرات المبادرة العالمية للتقارير …




alt


أصدر سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم السبت، دليل معايير الإفصاح البيئي والاجتماعي، في إطار جهود السوق لتعزيز الاستدامة لدى الشركات المدرجة، حيث تتماشى مؤشراته مع مؤشرات المبادرة العالمية للتقارير وتتلاءم مع أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة.

ويأتي إصدار الدليل في إطار جهود السوق لتعزيز الاستدامة لدى الشركات المدرجة حيث تتواءم مؤشراته وتتماشى مع مؤشرات المبادرة العالمية للتقارير وأهداف التنمية المستدامة.

ويتضمن الدليل 31 مؤشراً أساسياً للإفصاح البيئي والاجتماعي وحوكمة الشركات “ESG” بالتوافق مع توصيات مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة “SSE”، والاتحاد العالمي للبورصات “WFE”، والمبادرة العالمية للتقارير “GRI”، أو إطار التقارير المتكاملة.

و ينسجم السوق في تبنيه هذه المعايير مع رؤية الإمارات 2021 ورؤية أبوظبي 2030 والتي تهدف إلى بناء اقتصاد مستدام متنوع وذي قيمة مضافة عالية يندمج بشكل متكامل مع الاقتصاد العالمي ويوفر فرصاً أكثر سهولة وأعلى قيمة لجميع المواطنين والمقيمين، كما أن تطبيق الشركات لهذه المعايير يفتح المجال لدخول الاستثمارات التي تقدمها الصناديق الموجهة للشركات التي تطبق المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتي تبلغ حول العالم نحو 83 تريليون دولار.

كما يأتي إصدار الدليل استكمالاً لإستراتيجية السوق الهادفة نحو دعم الاقتصاد الوطني وتوفير بيئة تداول مستدامة، وإطلاق مبادرات تحفز مجتمع الأعمال على تبني ممارسات تحقق الاستدامة البيئية والمجتمعية وترتقي بمعايير الحوكمة.

وحسب الدليل الإرشادي الطوعي فإنه يتعين على الشركات الإفصاح عن المسائل الجوهرية الخاصة بالبيئة والاستدامة والحوكمة، كما يتعين على الشركات المدرجة في سوق ابوظبي تقديم تقرير مستقل عن الاستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة خليفة سالم المنصوري، إن “سوق أبوظبي للأوراق المالية يرتبط بالتزامات رسمية مع مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة التي تستهدف تحقيق الاستدامة في الأسواق المالية، كما قمنا بتنفيذ البرنامج دعماً للشركات المدرجة لدينا، ويمثل الدليل نتيجة طبيعية للجهود التي يبذلها السوق لتحقيق الريادة العالمية، المتمثلة في عضويته في مجموعة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات “WFE”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً