إجراءات جديدة للحصول على الخدمات الصحية في أبوظبي

إجراءات جديدة للحصول على الخدمات الصحية في أبوظبي







أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي عن عزمها تطبيق إجراءات جديدة على منظومة الحصول على الخدمات الصحية في الإمارة. وذكرت دائرة الصحة في أبوظبي في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الخميس، أن ذلك يأتي تجسيداً لالتزام الدائرة بوضع صحة المريض في المقام الأول، وسعياً منها لإحداث…




alt


أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي عن عزمها تطبيق إجراءات جديدة على منظومة الحصول على الخدمات الصحية في الإمارة.

وذكرت دائرة الصحة في أبوظبي في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الخميس، أن ذلك يأتي تجسيداً لالتزام الدائرة بوضع صحة المريض في المقام الأول، وسعياً منها لإحداث التغيير الإيجابي الذي يضمن ترسيخ السلوكيات الصحيحة لدى سكان الإمارة بشأن منظومة استخدام الخدمات الصحية المتوفرة من أجلهم.

وأشارت الدائرة إلى وجود ظاهرة تزايد عدد الزيارات الطبية غير المبررة، والفحوصات المتكررة بشكل لافت بين الخاضعين لبرنامج “ثقة”، الأمر الذي قد يؤدي إلى كثرة الإجراءات الطبية والأدوية الموصوفة لهم، والتي قد تسبب تفاعلاً أو ينتج عنها آثار جانبية أو مشكلات تؤثر على صحتهم.

وبحسب إحصائيات الدائرة، بلغ عدد الإستشارات الطبية الثانية وغير المبررة لطبيب من نفس الاختصاص في أقل من 14 يوم ما مجموعه 359,266 زيارة في عام 2018، وأكثر من 101,451 زيارة خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين وصل إجمالي الفحوصات المتكررة في عام 2018 إلى 79,569 فحص، و21882 فحص خلال الربع الأول من العام الحالي.

دراسة شاملة
وعملت الدائرة على تطبيق الإجراءات الجديدة بعد دراسة شاملة ومفصلة تضمنت التشاور والعمل مع مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك المنشآت الصحية واضعة سلامة المريض على رأس قائمة أولوياتها.

المريض أولوية
وأكدت دائرة الصحة في أبوظبي أن المريض هو الأولوية الأولى والأخيرة، وبناءً عليه تسعى الدائرة إلى توفير رعاية صحية متكاملة ومتواصلة لجميع أفراد سكان الإمارة، حيث ستسهم الإجراءات بشكل فاعل في ضمان رحلة علاجية أكثر فعالية لجميع المرضى، لتتوافق في الوقت نفسه مع أفضل الممارسات الصحية المعمول بها عالمياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً