«الصحة» تُطوّ ر خدمات وحدة المناظير في مستشفى الكويت بالشارقة

استطاع مستشفى الكويت الشارقة أن يحقق نقلة نوعية على مستوى الرعاية الصحية من خلال تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، وخاصة تطوير وحدة المناظير في المستشفى، وذلك لمواكبة التطور المتسارع والتقدم في الخدمات الصحية العالمية، بالإضافة إلى الاهتمام البالغ بالكوادر البشرية والكفاءات الطبية الفنية. وكشفت آمنة كرم مديرة المستشفى عن انتهاء وزارة الصحة ووقاية المجتمع من تزويد وحدة...

«الصحة» تُطوّ ر خدمات وحدة المناظير في مستشفى الكويت بالشارقة

استطاع مستشفى الكويت الشارقة أن يحقق نقلة نوعية على مستوى الرعاية الصحية من خلال تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، وخاصة تطوير وحدة المناظير في المستشفى، وذلك لمواكبة التطور المتسارع والتقدم في الخدمات الصحية العالمية، بالإضافة إلى الاهتمام البالغ بالكوادر البشرية والكفاءات الطبية الفنية. وكشفت آمنة كرم مديرة المستشفى عن انتهاء وزارة الصحة ووقاية المجتمع من تزويد وحدة…

استطاع مستشفى الكويت الشارقة أن يحقق نقلة نوعية على مستوى الرعاية الصحية من خلال تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، وخاصة تطوير وحدة المناظير في المستشفى، وذلك لمواكبة التطور المتسارع والتقدم في الخدمات الصحية العالمية، بالإضافة إلى الاهتمام البالغ بالكوادر البشرية والكفاءات الطبية الفنية. وكشفت آمنة كرم مديرة المستشفى عن انتهاء وزارة الصحة ووقاية المجتمع من تزويد وحدة المناظير في المستشفى بدفعة جديدة من أحدث أنواع المناظير، بقيمة بلغت 800 ألف درهم.
أوضحت أن وحدة المناظير تتميز بأحدث الأجهزة والتقنيات في الوسائل العلاجية وأن وحدة المناظير بمستشفى الكويت يتردد عليها بين 35- 40 مريضاً أسبوعياً وإنها قدمت خدمات تشخيصية وعلاجية خلال النصف الأول من العام الجاري ل 728 مريضاً كما استقبلت في العام الماضي 1462 مريضاً.
ومن جانبه أشار الدكتور توماس شروكار استشاري الجهاز الهضمي بالمستشفى إلى أن الوزارة تحرص على إطلاع الكوادر الطبية العاملة بوحدة المناظير على أحدث المستجدات العلمية وأن وحدة المناظير تقدم قائمة كبيرة من الخدمات منها منظار القولون، ومنظار القناة الصفراوية، وإدخال وتبديل أنبوب التغذية عن طريق المعدة، والكشف المبكر عن الأورام، وفحص جرثومة المعدة، ووقف نزيف المعدة والأمعاء، وتكميم المعدة عن طريق المنظار.

رابط المصدر للخبر