النيابة الأمريكية تطالب بالمؤبد ضد إمبراطور المخدرات “التشابو”

النيابة الأمريكية تطالب بالمؤبد ضد إمبراطور المخدرات “التشابو”

طالبت النيابة الأمريكية بالسجن المؤبد لأكثر من 30 عاما بحق زعيم تجارة المخدرات المكسيكي الشهير خواكين “التشابو” جوزمان، والذي سيصدر حكما ضده من قبل محكمة في نيويورك في 17 يوليوز. وأكدت النيابة في مذكرة نهائية للقاضي المسؤول عن القضية أن “المحكمة يجب أن تحكم على المتهم على الأقل بالسجن المؤبد لأكثر من 30 عاما”، كما سيتعين على التشابو دفع المبلغ الذي تطلبه…

النيابة الأمريكية تطالب بالمؤبد ضد إمبراطور المخدرات

طالبت النيابة الأمريكية بالسجن المؤبد لأكثر من 30 عاما بحق زعيم تجارة المخدرات المكسيكي الشهير خواكين “التشابو” جوزمان، والذي سيصدر حكما ضده من قبل محكمة في نيويورك في 17 يوليوز.

وأكدت النيابة في مذكرة نهائية للقاضي المسؤول عن القضية أن “المحكمة يجب أن تحكم على المتهم على الأقل بالسجن المؤبد لأكثر من 30 عاما”، كما سيتعين على التشابو دفع المبلغ الذي تطلبه الحكومة بعد 90 عاما من الحكم.

وفي حال ما أصدر القاضي هذا الحكم، فيعني أن التشابو سيظل في السجن حتى أواخر أيامه.

وكانت قد تمت إدانة التشابو بالعديد من تهم الإتجار بالمخدرات وضبط بحوزته 12 مليار و66 مليون و191 ألف و704 دولار.

وتطالب الحكومة الأمريكية بإعادة المال الذي حصل عليه التشابو بشكل “مباشر أو غير مباشر” نتيجة اتهامه الجنائي، وحددت المبلغ المطلوب على أساس المخدرات التي قام ببيعها: كوكايين (11 مليار و809 مليون دولار) وهيروين (11 مليون) وماريجوانا (846 مليون).

وقدرت الحكومة بأن التشابو باع 528 و276 كيلوجرام من الكوكايين و202 كيلو من الهيروين و423 ألف كيلو من الماريجوانا.

وخضع المكسيكي القابع في سجن شديد الحراسة بمانهاتن، لعملية قضائية استمرت ثلاثة أشهر وتم خلالها الاستماع لـ56 شاهدا بينهم شركاء قدامى وعاملين وبعد ستة أيام من المداولات، أدانته هيئة المحكمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً