أطعمة بروتينية عليك تناولها للحصول على معدة مسطحة

أطعمة بروتينية عليك تناولها للحصول على معدة مسطحة

يسعى الكثير من الرجال والنساء جاهدين للتخلص من انتفاخ منطقة البطن والحصول على معدة مسطحة، عبر اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية اللازمة. وبحسب خبراء التغذية فإن إضافة بعض البروتينات إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تسريع عملية إزالة الدهون من البطن والحصول على معدة مسطحة. فيما يلي قائمة بخمسة بروتينات يجب إضافتها إلى النظام الغذائي للحصول …




تعبيرية


يسعى الكثير من الرجال والنساء جاهدين للتخلص من انتفاخ منطقة البطن والحصول على معدة مسطحة، عبر اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية اللازمة.

وبحسب خبراء التغذية فإن إضافة بعض البروتينات إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تسريع عملية إزالة الدهون من البطن والحصول على معدة مسطحة.

فيما يلي قائمة بخمسة بروتينات يجب إضافتها إلى النظام الغذائي للحصول على معدة مسطحة، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- البيض
يعتبر البيض أحد أفضل الأطعمة لمراقبة الوزن، إذ يساهم بالشعور بالامتلاء لفترة أطول ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام. كما أنه يوفر الطاقة اللازمة للجمسم ليعمل طوال اليوم دون الشعور بالتعب. إضافة إلى ما سبق، فإن البيض يقوي العظام ويسرع عملية الشفاء، ويساهم في زيادة القدرة على التحمل، ويوفر الطاقة لممارسة الرياضة.

2- الدواجن واللحوم الخالية من الدهون
اللحوم البيضاء والدواجن الخالية من الدهون هي مصادر ممتازة للبروتين، ويمكن أن تساعدك على فقدان الوزن. يوصي خبراء التغذية بالدواجن الخالية من الجلد لأن الجلد يحتفظ عادة بالدهون التي لا يمكن هضمها بسهولة من قبل الجسم ولا تعتبر هذه الدهون دهون جيدة.

3- المأكولات البحرية
نعلم جميعاً أن المأكولات البحرية غنية بالبروتين، وأفضل ما يميزها هو أنها منخفضة الدهون. المأكولات البحرية غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعد مفيدة للقلب وتدفق الدم، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

4- أطعمة الصويا
وجدت دراسة أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول فول الصويا اكتسبوا وزناً أقل مقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة الأخرى. كما تساعد أطعمة الصوياً أيضاً في الحد من الكوليسترول السيء وزيادة نسبة الكوليسترول المفيد.

5- البذور والمكسرات
تمثل مجموعة من البذور والمكسرات وجبة خفيفة مفيدة لفقدان الوزن، إذ تعتبر بذور اليقطين واللوز والجوز من أكثر المكسرات الغنية بالبروتين، وتحتوي على دهون ضارة أقل، إضافة إلى أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة. ويُنصح بتجنب المكسرات والبذور المعبأة لأنها مليئة بالنكهات الاصطناعية والزيوت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً