إنفوغراف: 8 علاجات منزلية للحموضة أثناء الحمل

إنفوغراف: 8 علاجات منزلية للحموضة أثناء الحمل

الحموضة مشكلة شائعة تصادفها معظم النساء أثناء الحمل، خاصة في الثلثين الثاني أو الثالث. وتظهر الحموضة عندما تبدأ العضلة العاصرة للمريء، وهي المسؤولة عن حفظ محتويات المعدة في مكانها بالاسترخاء، ما يسمح لأحماض المعدة بالتدفق إلى الأعلى.وفيما يلي مجموعة من العلاجات المنزلية للحموضة أثناء الحمل، حسب موقع توب 10 هوم ريميديز:1- الزنجبيلالمكونات النشطة مثل الزيوت المتطايرة ومركبات الفينول في …




إنفوغراف 24


الحموضة مشكلة شائعة تصادفها معظم النساء أثناء الحمل، خاصة في الثلثين الثاني أو الثالث.

وتظهر الحموضة عندما تبدأ العضلة العاصرة للمريء، وهي المسؤولة عن حفظ محتويات المعدة في مكانها بالاسترخاء، ما يسمح لأحماض المعدة بالتدفق إلى الأعلى.

وفيما يلي مجموعة من العلاجات المنزلية للحموضة أثناء الحمل، حسب موقع توب 10 هوم ريميديز:

1- الزنجبيل
المكونات النشطة مثل الزيوت المتطايرة ومركبات الفينول في الزنجبيل تساعد على تحييد أحماض المعدة، والتي بدورها تقلل من حرقة المعدة أو الحموضة. كما أنه يساعد على مكافحة الغثيان والقيء، والتي غالبا ما تترافق مع الحموضة.

2- خل التفاح
على الرغم من أن الكثيرين لا يحبون طعم خل التفاح، إلا أنه يمكن أن يساعد في تقليل الحموضة، حيث يخبر محتوى الحمض الموجود فيه المعدة بالتوقف عن إنتاج المزيد من الحمض.

ما عليك سوى إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح غير المصفى إلى كوب من الماء الدافئ، واشربيه قبل تناول وجبات الطعام بنحو 30 دقيقة على أساس منتظم.

3- الماء العادي
تساعد المحافظة على رطوبة الجسم، عن طريق شرب كمية كافية من الماء على التحكم في عملية الهضم، وتخفيف الحموضة عبر زيادة صعوبة تدفق الأحماض إلى أنبوب الهضم، كما أن تناول المشروبات أثناء الطعام يخفف من عصارات الجهاز الهضمي.

4- مضغ العلكة
يعد مضغ قطعة من العلكة الخالية من السكر بعد الوجبات طريقة أخرى بسيطة لعلاج الحموضة أثناء الحمل. ويزيد مضغ العلكة من إنتاج اللعاب، الذي يساعد على تحييد أي حمض يعود إلى المريء.

5- تخفيف وجبات الطعام
يمكن أن يزيد الحمل من الرغبة الشديدة في تناول أطعمة معينة وقد ينتهي بك الأمر إلى الأكل أكثر من المعتاد. ولكن إذا كنت تعانين من الحموضة، فضعي في اعتبارك أن الإفراط في تناول الطعام يزيد من حرقة المعدة والحموضة، حيث لا يوجد مجال لتوسع معدتك. وبدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة يومياً، يمكن زيادة عددها إلى ست وجبات صغيرة.

6- اللبن الزبادي
علاج آخر بسيط في المنزل للتعامل مع الحموضة أثناء الحمل وهو اللبن، الذي يحتوي على حمض اللبنيك الذي يوازن الحموضة في المعدة، كما أنه مفيد للجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللبن على مكونات قابلة للذوبان في الماء، بما في ذلك اللاكتوز وأملاح الحليب والفيتامينات، وكذلك الحليب والبروتينات والدهون المتبقية التي تعد مفيدة لصحتك.

7- رفع مستوى الرأس
تشير الدراسات إلى أن رفع مستوى الرأس خلال النوم يخفف من مشاكل الحموضة وارتداد الحمض أثناء الليل، ويمكن استخدام وسادة لرفع الجزء العلوي من الجسم لهذا الغرض، أو رفع الناحية الخلفية من السرير.

8- النوم على الجانب الأيسر
إذا كنت تعانين من الحموضة خاصة في الليل، تجنبي النوم على الجانب الأيمن من جسمك، حيث تغطي حموض المعدة الجزء السفلي من العضلة العاصرة للمريء، مما يؤدي بدوره إلى زيادة خطر تسرب الحمض وارتداده للخلف.

بدلاً من ذلك، حاولي الاستلقاء على جانبك الأيسر، حيث يمنع النوم على الجانب الأيسر من تدفق الحمض إلى المريء، وبالتالي يوقف الحموضة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً