فوائد بذور عباد الشمس للتخسيس

فوائد بذور عباد الشمس للتخسيس

تتأرج بذورعباد الشمس في عالم الحمية والرشاقة بين قدرتها على التخسيس والتخلص من النحافة في آن واحد، ما جعلها محور اهتمام العديد من الدراسات للتعرف على خصائصها وكيفية الاستفادة منها في الاتجاهين المعاكسين. بذورعباد الشمس وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،” العلاقة طردية بين خصائص بذورعباد الشمس وبين الاحتياجات اللازمة للجسم بصفة عامة،…

تتأرج بذورعباد الشمس في عالم الحمية والرشاقة بين قدرتها على التخسيس والتخلص من النحافة في آن واحد، ما جعلها محور اهتمام العديد من الدراسات للتعرف على خصائصها وكيفية الاستفادة منها في الاتجاهين المعاكسين.

بذورعباد الشمس

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،” العلاقة طردية بين خصائص بذورعباد الشمس وبين الاحتياجات اللازمة للجسم بصفة عامة، فزيادة حصص تناولها يزيد من تسمين الجسم بالشكل الصحي، أما الاعتدال أوالقليل من تناولها شريطة تواجد بعض الأطعمة المتفاعلة معها، يؤدي إلى تحفيزعملية الأيض لحرق الدهون وبالتالي تخسيس الجسم بالشكل السليم”.

فوائد بذورعباد الشمس للتخسيس

نصحت الدكتورة منى، ضروة الاعتدال في تناول بذورعباد الشمس على هيئتها الطازجة أوالزيوت المستخرجة منها مع” أطباق الخضروات الداكنة، البقوليات، الأرز البني، الكوسا، البطاطس المسلوقة، الفاصوليا الخضراء، الخرشوف، المشروم، البروتينات المشوية” للاستفادة منها في التخسيس على النحو التالي:

  • تساهم بذورعباد الشمس في كبح الشهية لفترات طويلة.
  • تساعد بذورعباد الشمس على حرق دهون الجسم مع الأطعمة سابقة الذكر.
  • تزيد بذورعباد الشمس من الكتلة العضلية خلال تخسيس الوزن.
  • تمنح بذورعباد الشمس الجسم الطاقة والحيوية أثناء إنقاص الوزن.
  • تلبي بذورعباد الشمس احتياجات الجسم خلال التخسيس.
  • تحوي بذورعباد الشمس العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للتخسيس، خصوصا” فيتاميني B1 و E، الماغنسيوم، الحديد، السيلينيوم، الفسوفور”.
  • تنظم بذورعباد الشمس مستويات السكر في الدم أثناء إنقاص الوزن
  • تحارب بذورعباد الشمس ظهورعلامات الشيجوخة والتجاعيد خلال التخسيس.
  • تمد بذورعباد الشمس ببعض المكونات الفريدة بها، خصوصا” حمض البانتوثنيك، الكلوروجينيك، الأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة المفيدة للتخسيس وصحة الجسم في آن واحد.

وأخيرا استفيدي عزيزتي من فووائد بذورعباد الشمس للتخسيس، ضمن وجباتك الصحية المحددة لك على الدوام، إذا كنت من اللواتي لا يعانين من زيادة ضغط الدم، أما غيرذلك فينصح باستشارة الطبيب المختص قبل الاستفادة من فوائدها للتخسيس أو التنحيف على حد سواء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً