تمارين كارديو منزلية لحرق الدهون بسرعة

تمارين كارديو منزلية لحرق الدهون بسرعة

تعتبر تمارين الكارديو من أهم التمارين الأساسية والواجب مزاولتها لحرق الدهون و التخسيس بأسرع وقت. لكن إذا كنت لا تفضلين تمارين الآلات الرياضية كالـTreadmill في صالات الجيم، أو تشعرين بالضيق من ممارسة رياضة المشي خارجاً في الطقس الحار، ما رأيك أن تجرّبي معنا هذا البرنامج الرياضي من تمارين الكارديو المنزلية التي لا تستغرق الكثير من الوقت و لا تحتاجين …

تعتبر تمارين الكارديو من أهم التمارين الأساسية والواجب مزاولتها لحرق الدهون و التخسيس بأسرع وقت.

لكن إذا كنت لا تفضلين تمارين الآلات الرياضية كالـTreadmill في صالات الجيم، أو تشعرين بالضيق من ممارسة رياضة المشي خارجاً في الطقس الحار، ما رأيك أن تجرّبي معنا هذا البرنامج الرياضي من تمارين الكارديو المنزلية التي لا تستغرق الكثير من الوقت و لا تحتاجين فيها الى أي معدات رياضية إضافية، و ذلك للمحافظة على رشاقتك و جسمك الرشيق و خسارة الوزن الزائد دون الحاجة لمغادرة المنزل.

التمرين الاول

إبدأي التمرين بالوقوف وظهرك مستقيماً، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء و ضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط Push Up سريع، ثم إستخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل. كرّري التمرين 10 مرات.

التمرين الثاني

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضمّ الأرداف و وضعية القدمين على الأرض. إرفعي أردافك و اضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان و ارفعي القدم اليسرى أو اليمنى في الهواء و حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم قومي برفع القدم أكثر و مدّيها بشكلٍ مستقيم في الهواء كما في الصورة. كرّري التمرين 10 مرات لكل جانب.

التمرين الثالث

هو التمرين المماثل لتمرين القفز بالحبل. يمكنك القيام به عبر إستخدام الحبلة التقليدية و القفز عليها عبر ضم القدمين أو عبر ثنيهما الواحدة تلو الأخرى، أو القيام بالحركات نفسها دون وجود الحبلة.

التمرين الرابع

قفي أولاً بشكل مستقيم، و ضعي قدمك اليمنى أمام اليسرى. إرفعي قدمك اليسرى في الخلف و مدّيها عالياً الى الأمام و المسي بيدك اليمنى أطراف أصابع القدم المرفوعة. أرجعي القدم مجدداً الى الخلف كما الحركة الاولى، و عاودي تكرار الحركات بشكل متتال و سريع مع تبديل القدمين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً