تركيا تواصل الاستفزازات قبالة قبرص

تركيا تواصل الاستفزازات قبالة قبرص

ستواصل تركيا أعمالها الاستفزازية عبر التنقيب عن الغاز قبالة السواحل القبرصية، رغم تحذيرات أثينا والاتحاد الأوروبي، حسب ما أكدت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء. وقالت الوزارة في بيان، إن أنقرة “ترفض” انتقادات مسؤولين يونانيين وأوروبيين، مشدداً على أن إحدى سفنها باشرت التنقيب في مايو (أيار)، وتستعد سفينة ثانية موجودة قبالة سواحل كارباس لبدء العمليات.وقبل أيام، أعلن وزير …




سفينة تركية للتنقيب عن الغاز قبالة السواحل القبرصية (رويترز)


ستواصل تركيا أعمالها الاستفزازية عبر التنقيب عن الغاز قبالة السواحل القبرصية، رغم تحذيرات أثينا والاتحاد الأوروبي، حسب ما أكدت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان، إن أنقرة “ترفض” انتقادات مسؤولين يونانيين وأوروبيين، مشدداً على أن إحدى سفنها باشرت التنقيب في مايو (أيار)، وتستعد سفينة ثانية موجودة قبالة سواحل كارباس لبدء العمليات.
وقبل أيام، أعلن وزير الطاقة التركي أن سفينة تركية ثانية ستبدأ التنقيب عن الغاز قبالة قبرص في الأسبوع المقبل، وذلك رغم انتقادات الاتحاد الأوروبي الذي يندد بالأنشطة غير القانونية لأنقرة.
وأرسلت تركيا في 20 يونيو(حزيران) الماضي، سفينة ثانية لاستطلاع حقول الغاز قبالة قبرص، والتي تشكل مصدر توتر بين أنقرة، وقبرص العضو في الاتحاد الأوروبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً