المبعوث الأممي في دمشق ولا يقابل الأسد

المبعوث الأممي في دمشق ولا يقابل الأسد

وصل إلى دمشق أمس الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في زيارة تستمر عدة أيام يلتقي فيها مسؤولين سوريين في وزارة الخارجية السورية، ودون لقاء الرئيس الأسد. وقال مصدر في مكتب الأمم المتحدة بدمشق: “وصل المبعوث الأممي غير بيدرسون في زيارة تستمر حتى يوم الجمعة، يلتقي خلالها مسؤولين في وزارة الخارجية، دون لقاء الرئيس السوري بشار الأسد”…




المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون (أرشيف)


وصل إلى دمشق أمس الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في زيارة تستمر عدة أيام يلتقي فيها مسؤولين سوريين في وزارة الخارجية السورية، ودون لقاء الرئيس الأسد.

وقال مصدر في مكتب الأمم المتحدة بدمشق: “وصل المبعوث الأممي غير بيدرسون في زيارة تستمر حتى يوم الجمعة، يلتقي خلالها مسؤولين في وزارة الخارجية، دون لقاء الرئيس السوري بشار الأسد”.

وأكد المصدر، أن “زيارة بيدرسون تتركز على بحث ملف اللجنة الدستورية”.

وتأتي زيارة المسؤول الأممي إلى سوريا بعد جولة شملت عدد من العواصم المعنية بالأزمة السورية.

ومن المتوقع أن تنطلق أعمال اللجنة الدستورية في مطلع سبتمبر(أيلول) المقبل، على أن تضم 3 مجموعات تمثل الحكومة السورية والمعارضة، والمجتمع المدني، ويمثل كل مجموعة 50 شخصاً.

وكان من المتوقع إعلان تشكيل اللجنة الدستورية رسمياً في محادثات الجولة الـ12 في أستانا، التي عقدت في 25 و 26 أبريل (نيسان) الماضي، إلا أن خلافاً على أسماء بعض الأعضاء حال دون ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً