اناقة

جربي سيروم الكولاجين من صنع يديك

جربي سيروم الكولاجين من صنع يديك

يعد السيروم من أبرز المستحضرات التي يمكن للسيدات استخدامها للعناية بالبشرة بشكل دائم، علاج مشاكلها المختلفة التي تطرأ بسبب التعرض للملوثات والعوامل القاسية أو حتى حمايتها من علامات التقدم في السن الناجمة عن نقص إنتاج عنصر الكولاجين وبالتالي تفقد الحيوية والنضارة.ويتوفر السيروم بتركيبات مختلفة لها أغراض جمالية معينة، فإذا كنت مثلا فوق سن الخامسة والثلاثين ستحتاجين لسيروم…

يعد السيروم من أبرز المستحضرات التي يمكن للسيدات استخدامها للعناية بالبشرة بشكل دائم، علاج مشاكلها المختلفة التي تطرأ بسبب التعرض للملوثات والعوامل القاسية أو حتى حمايتها من علامات التقدم في السن الناجمة عن نقص إنتاج عنصر الكولاجين وبالتالي تفقد الحيوية والنضارة.

ويتوفر السيروم بتركيبات مختلفة لها أغراض جمالية معينة، فإذا كنت مثلا فوق سن الخامسة والثلاثين ستحتاجين لسيروم غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد وتحافظ على جودته من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين حتى تحافظي على طلة شبابية. لذلك سنقدم لك سيدتي طريقة منزلية بسيطة تمكنك من تحضير سيروم الكولاجين بمواد طبيعية فعالة.

سيروم زيت الورد والفيتامينE لتعزيز كولاجين البشرة

المكونات: ملعقتين كبيرتين من زيت بذور الورد، 4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا، كبسولة من الفيتامين E وبضع قطرات من زيت اللافندر العطري.

طريقة التحضير:

قومي بمزج زيت بذور الورد مع زيت الجوجوبا ثم أفرغي محتوى كبسولة الفيتامينE ، بعد ذلك أضيفي زيت اللافندر وقلبي مرة أخرى. افرغي المزيج في زجاجة معقمة وداكنة اللون وضعيها في البراد لحين الاستعمال.

قبل النوم، قومي بتنظيف البشرة جيدا من بقايا مستحضرات التجميل والشوائب باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة مع التجفيف، بعد ذلك رجي الزجاجة جيدا وطبقي قطرات من السيروم ودلكي به البشرة بلطف من الأسفل إلى الأعلى لمدة 5 دقائق واتركيه طيلة ليلة كاملة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً