٥ أوضاع خاطئة للنوم تؤثر على صحتك بالسلب

٥ أوضاع خاطئة للنوم تؤثر على صحتك بالسلب

٥ أوضاع خاطئة للنوم تؤثر على صحتك بالسلب نتعرف عليها في هذا الموضوع، وذلك تأكيدا على أن النوم يجب أن يكون بطريقة صحية لتفادي أي آلام أو أوجاع، وحتى تتحقق الفائدة الأهم من النوم وهي إراحة الجسم والعضلات والذهن، و التخلص من التعب و الإجهاد. ٥ أوضاع خاطئة للنوم تؤثر على صحتك بالسلب: وضعية الجنين: وهي …

٥ أوضاع خاطئة للنوم تؤثر على صحتك بالسلب نتعرف عليها في هذا الموضوع، وذلك تأكيدا على أن النوم يجب أن يكون بطريقة صحية لتفادي أي آلام أو أوجاع، وحتى تتحقق الفائدة الأهم من النوم وهي إراحة الجسم والعضلات والذهن، و التخلص من التعب و الإجهاد.

٥ أوضاع خاطئة للنوم تؤثر على صحتك بالسلب:

وضعية الجنين: وهي النوم على الجانب مع إنحناء الجسم للداخل وضم اليدين و الأرجل إلى الصدر و البطن، هذه الوضعية من النوم تسبب آلام في الصدر وتعيق عملية ا لهضم وتؤثر على عضلات الظهر وتسبب آلام به وآلام في الكتف.

النوم على الجانب الأيسر: يعتبر النوم على الجانب الأيسر طريقة مريحة للحوامل وتقلل من حموضة المعدة و التي هي من أعراض الحمل، إلا أن هذه الطريقة لا تناسب الجميع وذلك كونها تشكل إرهاق وضغط على الأعضاء الداخلية مثل الرئة، الكبد، والمعدة.

النوم على البطن: وهي الاستلقاء الكامل على البطن، وهي طريقة يمكن أن تكون مريحة في أول النوم كونها ترخي العضلات، إلا أن استمرار النوم بها يسبب آلام في الظهر، ويعيق عملية الهضم ويسبب آلام في الكتب و الرقبة.

النوم على الجانب واليد تحت الرأس: سواء كان النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر ووضع زند اليد تحت الرأي مباشرة أو تحت الوسادة، فإن هذه الوضعية من النوم تسبب آلام في الرقبة و الكتف وتعيق عملية التنفس.

النوم على الظهر: وهي طريقة شائعة في النوم وقد تكون مفيدة للكثيرين إلا أنها على تناسب مرضى الجهاز التنفسي أو في حال الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً