مفوض أوروبي يطالب بآلية مؤقتة لتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد

مفوض أوروبي يطالب بآلية مؤقتة لتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد

في سعيه نحو التوصل لحلول سريعة في التعامل مع اللاجئين الذين ينقذون من الغرق في المتوسط، طالب مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية ديميتريس أفراموبولوس، بوضع آلية مؤقتة لتوزيع اللاجئين على الدول الأعضاء في الاتحاد. وقال أفراموبولوس في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية اليوم الثلاثاء: ” في انتظار أن تصبح القواعد الجديدة المعدلة لتوزيع اللاجئين وفقاً لما يسمى…




لاجئون في أحد مراكز الأوروبية (أرشيف)


في سعيه نحو التوصل لحلول سريعة في التعامل مع اللاجئين الذين ينقذون من الغرق في المتوسط، طالب مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية ديميتريس أفراموبولوس، بوضع آلية مؤقتة لتوزيع اللاجئين على الدول الأعضاء في الاتحاد.

وقال أفراموبولوس في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية اليوم الثلاثاء: ” في انتظار أن تصبح القواعد الجديدة المعدلة لتوزيع اللاجئين وفقاً لما يسمى بنظام دبلن حقيقة، أطالب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإسراع عملها والتوصل إلى اتفاقيات مؤقتة للتعامل مع اللاجئين بعد مغادرتهم سفن الإنقاذ”.

وحسب قواعد دبلن، فإن الدولة التي يصلها المهاجرون أولاً داخل الاتحاد الأوروبي، هي المكلفة بالتعامل معهم، وبسبب الوضع الجغرافي، فإن إيطاليا، واليونان، ومالطا هي الدول الأكثر استقبالاً للاجئين في الاتحاد، ويستثنى من هذه القاعدة الحالات التي يكون لطالبي اللجوء أقارب أو صلات أخرى بدولة أخرى في الاتحاد.

وأشار أفراموبولوس إلى أن المفوضية الأوروبية تتوصل إلى حلول لحالات فردية بين الدول الأعضاء، مثلما تعاملت أخيراً مع سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش 3″، مضيفاً أنه يتعين تجنب تكرار مثل هذه المواقف في المستقبل، وهو ما يتطلب تعاون الاتحاد الأوروبي مع دول أخرى للحيلولة دون مخاطرة الأفراد بأرواحهم، وإتاحة الفرصة لهم للوصول إلى أوروبا بالطرق الشرعية إذا كانوا في حاجة للحماية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً