قومي بهذه العادات اليومية لتسريع عملية الايض

قومي بهذه العادات اليومية لتسريع عملية الايض

تعتبر عملية الايض و هي من العمليات الكيميائية التي يقوم بها الجسم لتحويل المواد الغذائية إلى طاقة مهمة جدا، فكلما زادت عملية الايض زادت نسبة الدهون المحترقة حيث يحتاج الجسم إلى الطاقة لأداء مهامه اليومية. نعرّفك في تقريرنا اليوم على بعض العادات و الممارسات اليومية السهلة و البسيطة التي من شأنها التأثير في تسريع عملية الايض و زيادة التمثيل الغذائي …

تعتبر عملية الايض و هي من العمليات الكيميائية التي يقوم بها الجسم لتحويل المواد الغذائية إلى طاقة مهمة جدا، فكلما زادت عملية الايض زادت نسبة الدهون المحترقة حيث يحتاج الجسم إلى الطاقة لأداء مهامه اليومية.

نعرّفك في تقريرنا اليوم على بعض العادات و الممارسات اليومية السهلة و البسيطة التي من شأنها التأثير في تسريع عملية الايض و زيادة التمثيل الغذائي و حرق الدهون سريعًا، من دون بذل مجهود كبير.

اضافة هذه الاطعمة في كل وجبة:

الحبوب الكاملة، الخضراوات و الفواكه، مثل البطيخ، الكرفس، الخيار، الطماطم، الافوكادو، الليمون و الجريب فوت، تساهم و بشكل فعال في زيادة عملية الايض بالجسم، و عند القيام باستهلاكها بشكل منتظم تمنع تراكم الدهون بالجسم و تساعد في تخفيف الوزن، كذلك فإن الاطعمة الغنية بالالياف قادرة بدورها على زيادة سرعة حرق الدهون.

تناول البروتين:

هضم الاطعمة البروتينية يتطلب سعرات حرارية اكثر بكثير من انواع الاطعمة الاخرى، و بالتالي، فإنك بتناولها بكميات كافية ضمن كل وجبة طعام او وجبة سريعة تسرعين عملية الايض. وتشمل المصادر الجيدة للبروتين اللحوم الحمراء و الديك الرومي و السمك و الدجاج، بالاضافة الى المكسرات و الفول و البيض و منتجات الالبان قليلة الدسم.

شرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعد من أكثر المشروبات فاعلية حيث يحتوي على مضادات الأكسدة و يساعد على تسريع عملية الأيض و تأدية الكبد لوظيفته بفاعلية أكثر.

…و الماء مهمة أيضًا

اما الماء فهو مفيد كذلك لكافة العمليات الحيوية التي تحدث في الجسم بما في ذلك عملية التمثيل الغذائي، و التخلص من سموم الجسم و بالتالي مساعدة كافة الاعضاء على العمل بشكل صحي و طبيعي.

الراحة و تجنب التوتر

تتأثر عملية انخفاض الايض او التمثيل الغذائي بالتوتر او ضعف و عدم كفاية النوم، و ذلك لان التوتر يزيد من كمية الكورتيزول في الجسم التي يمكن ان تعوق عملية التمثيل الغذائي، كذلك فإن أخذ عدد كافٍ من الساعات من النوم يومياً، يمكّن الجسم من فرز هرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر أو هرمون النوم المسؤول الأساسي في عملية التمثيل الغذائي.

القيام بتمارين الـStrength Training

تمارين الـStrength Training و إستخدام الأثقال من الرياضات المثالية التي تساعد الجسم على حرق أسرع للدهون. و من فوائد رفع الأوزان أو الأثقال أنها تقوم برفع التمثيل الغذائي بجسمك و تقويّ العضلات، كما أنها تحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية و الدهون حتى بعد الإنتهاء من أداء التمارين. أي نشاط و حركة من شأنه زيادة معدل حرق الدهون في جسمك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً