خدر اليدين وعلاقته بارتفاع ضغط الدم

خدر اليدين وعلاقته بارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من الامراض الخطيرة والتي تترافق عادة مع الصداع الشديد ومشاكل في الرؤية وضيق التنفس وغيرها من المؤشرات الاخرى التي ينبغي التنبه لها كونها قد تؤثر سلبا على صحة الانسان. ومن هذه العلامات غير المعروفة او غير الشائعة، خدر اليدين حسبما ذكرت صحيفة “اكسبرس” البريطانية محذرة من اهمال هذه العلامة. خدر اليدين وعلاقته بارتفاع ضغط…

ارتفاع ضغط الدم من الامراض الخطيرة والتي تترافق عادة مع الصداع الشديد ومشاكل في الرؤية وضيق التنفس وغيرها من المؤشرات الاخرى التي ينبغي التنبه لها كونها قد تؤثر سلبا على صحة الانسان.

ومن هذه العلامات غير المعروفة او غير الشائعة، خدر اليدين حسبما ذكرت صحيفة “اكسبرس” البريطانية محذرة من اهمال هذه العلامة.

خدر اليدين وعلاقته بارتفاع ضغط الدم

بحسب الصحيفة البريطانية، فان الاصابة بخدر اليدين على نحو متكرر ينذر بالاصابة بارتفاع ضغط الدم، وفي هذه الحالة لا بد من استشارة الطبيب المختص واجراء فحص لضغط الدم خصوصا اذا ما ترافق مع اي من الاعراض الاخرى المرتبطة بهذا المرض.

ونقلا عن موقع “لايف سترونغ”، فان ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الاصابة بامراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

ويشير الموقع الى ان مستويات ضغط الدم غير المنضبطة أو التي يصعب التحكم بها، يمكن ان ترتفع للنقطة التي يبدأ الانسان فيها بالمعاناة من أعراض جسدية. وبعض هذه الاعراض غير محددة، وربما يتم التعامل معها على انها تأثير جانبي لبعض الأمراض الأقل خطورة.

وبالتالي فان الكشف المبكر عن الاعراض ومنها خدر اليدين، وارتباطها بالأمراض يعد أمرا مهما، وبالتالي تصبح الحاجة كبيرة لاجراء فحوص منتظمة وتسجيل قراءات منتظمة لضغط الدم، كون ذلك قد يساعد على ملاحظة أي تغييرات تحتاج إلى عناية.

ارتفاع ضغط الدم

يشير موقع وزارة الصحة السعودية الى ان ارتفاع ضغط الدم هو مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر على جدران الشرايين وعلى مدى طويل.

وعادة لا يوجد له أعراض، ولكن يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة مثل السكتة الدماغية، وفشل القلب والكلى. ويعود سبب الاصابة به نتيجة زيادة عبء العمل على القلب والاوعية الدموية.

وعادة ما يتم اكتشاف الإصابة به عن طريق قراءة قياسات ضغط الدم، كما ويمكن التحكم به من خلال اتباع نمط حياة صحي وأخذ الأدوية اذا لزم الامر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً