الاتفاق على تقاسم السلطة في السودان

الاتفاق على تقاسم السلطة في السودان

توقع مصدر من المعارضة السودانية توقيع اتفاق تقاسم السلطة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير بعد غد الخميس. ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الثلاثاء، عن مصدر من قوى إعلان الحرية والتغيير أن “لجنة صياغة الاتفاق ستسلم المسودة النهائية اليوم، على أن تكتمل المشاورات خلال اليومين المقبلين للتوقيع النهائي يوم الخميس”.ولا تزال الأسماء المطروحة …




نائب رئيس المجلس الانتقالي العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو (أرشيف)


توقع مصدر من المعارضة السودانية توقيع اتفاق تقاسم السلطة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير بعد غد الخميس.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الثلاثاء، عن مصدر من قوى إعلان الحرية والتغيير أن “لجنة صياغة الاتفاق ستسلم المسودة النهائية اليوم، على أن تكتمل المشاورات خلال اليومين المقبلين للتوقيع النهائي يوم الخميس”.

ولا تزال الأسماء المطروحة لتولي مناصب المجلس السيادي بشقيه المدني والعسكري محاطة بكتمان شديد، بعد أيام من توقيع اتفاق تقاسم المجلس مناصفة، ورئاسته بشكل دوري بين المجلس العسكري والمعارضة.

وبعد أن كان الخبير الاقتصادي الأممي عبد الله حمدوك المرشح الأقوى والأبرز لمنصب رئيس الوزراء، عادت الأوساط السياسية لتداول اسم رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، خياراً لرئاسة الوزراء، إلى جانب هاشم محمد الفضل، الطبيب المقيم في بريطانيا.

من جهته قال نائب رئيس المجلس الانتقالي العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو، إنه لا يرغب في رئاسة السودان، كما أكد في تصريحات لقناة “الحدث” أمس الإثنين، حل المجلس العسكري بعد تشكيل المجلس السيادي، نافياً وجود خلاف بين المجلس الانتقالي وقوى الحرية والتغيير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً