طالبان تتعهد بالمشاركة في إعداد “خارطة طريق للسلام”

طالبان تتعهد بالمشاركة في إعداد “خارطة طريق للسلام”

تعهّدت حوالى 70 شخصية أفغانية تمثّل كلّاً من حركة طالبان والحكومة والمعارضة والمجتمع المدني، في بيان صدر في ختام محادثات سلام يومي الأحد والإثنين إعداد “خارطة طريق للسلام” في البلد الغارق في الحرب. وللوصول إلى هذا الهدف وعد المندوبون الأفغان بـ”الحدّ من العنف” والعمل على عودة المهجرين ورفض تدخّل القوى الإقليمية في الشؤون الداخلية الأفغانية.وبحسب البيان الختامي الصادر عن…




alt


تعهّدت حوالى 70 شخصية أفغانية تمثّل كلّاً من حركة طالبان والحكومة والمعارضة والمجتمع المدني، في بيان صدر في ختام محادثات سلام يومي الأحد والإثنين إعداد “خارطة طريق للسلام” في البلد الغارق في الحرب.

وللوصول إلى هذا الهدف وعد المندوبون الأفغان بـ”الحدّ من العنف” والعمل على عودة المهجرين ورفض تدخّل القوى الإقليمية في الشؤون الداخلية الأفغانية.

وبحسب البيان الختامي الصادر عن الاجتماع فإنّ المشاركين تعهّدوا “ضمان حقوق المرأة في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية، وفقاً للإطار الإسلامي للقيم الإسلامية”.

وقالت المديرة التنفيذية لـ”شبكة النساء الأفغانيات” ماري أكرمي لوكالة فرانس برس إنّ “هذا ليس اتفاقاً، إنّه أساس لبدء النقاش”.

وأضافت “الجيّد في هذا هو أنّ الطرفين اتّفقا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً