السمنة وعلاقتها بمرض السرطان

السمنة وعلاقتها بمرض السرطان

السمنة وعلاقتها بمرض السرطان أكدت عليها عدد من الدراسات الطبية، وباتت السمنة مسبب رئيسي لهذا المرض بأنواعه المتعددة، لذلك يحذر الأطباء دوما من خطورة السمنة وأنها أكثر أمراض العصر فتكا بالإنسان، إليكم أهم الدراسات التي ترتبط بين السمنة و السرطان. السمنة وعلاقتها بمرض السرطان: أظهرت بيانات لخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة أن أمراض السرطان الناجمة عن…

السمنة وعلاقتها بمرض السرطان أكدت عليها عدد من الدراسات الطبية، وباتت السمنة مسبب رئيسي لهذا المرض بأنواعه المتعددة، لذلك يحذر الأطباء دوما من خطورة السمنة وأنها أكثر أمراض العصر فتكا بالإنسان، إليكم أهم الدراسات التي ترتبط بين السمنة و السرطان.

السمنة وعلاقتها بمرض السرطان:

  • أظهرت بيانات لخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة أن أمراض السرطان الناجمة عن السمنة ستزيد بنسبة 62 في المئة بحلول نهاية العقد المقبل، لتصبح بذلك مثل التدخين، وأوضحت البيانات أنه بحلول ذلك الوقت، سيصاب 100 شخص في اليوم بأورام سرطانية نتيجة زيادة الدهون.
  • حذرت جمعية أبحاث السرطان البريطانية من خطورة السمنة وعلاقتها بأكثر من أربع أورام سرطانية شائعة في بريطانيا، وتقول الجمعية الخيرية إن زيادة الوزن قد تكون السبب المحتمل للإصابة بسرطانات الأمعاء والكلى والمبيض والكبد، أكثر مما يتسبب فيه تدخين التبغ.
  • حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من أن السمنة تعيد برمجة خلايا الجهاز المناعي، لتعزيز تشكيل وانتشار الأورام السرطانية في الثدي. الدراسة أجراها باحثون بمركز أبحاث السرطان في جامعة شيكاغو الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Journal of Experimental Medicine) العلمية، وأوضح الباحثون أن أورام الثدي تتشكل عادة في الأنسجة الدهنية، وينجم عنها سرطان الثدي الثلاثي السلبي، الذي يعد أكثر أشكال سرطان الثدي فتكا بالسيدات، ويصعب علاجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً