الصين تأسف لزيادة إيران تخصيب اليورانيوم

الصين تأسف لزيادة إيران تخصيب اليورانيوم

عبرت وزارة الخارجية الصينية اليوم الإثنين، عن أسف بكين لقرار إيران زيادة تخصيب اليورانيوم، بما يتخطى الحد المسموح به بموجب الاتفاق النووي، وأكدت أن حل المسألة النووية الإيرانية يجب أن يكون بالطرق الدبلوماسية. وقال المتحدث باسم الوزارة كنغ شوانغ في مؤتمر صحافي إن “الصين تأسف للقرار الإيراني، التطبيق الفعال والكامل للاتفاق النووي، هو الحل الوحيد…




المتحدث باسم وزارة الخارجية كنغ شوانغ (أرشيف)


عبرت وزارة الخارجية الصينية اليوم الإثنين، عن أسف بكين لقرار إيران زيادة تخصيب اليورانيوم، بما يتخطى الحد المسموح به بموجب الاتفاق النووي، وأكدت أن حل المسألة النووية الإيرانية يجب أن يكون بالطرق الدبلوماسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة كنغ شوانغ في مؤتمر صحافي إن “الصين تأسف للقرار الإيراني، التطبيق الفعال والكامل للاتفاق النووي، هو الحل الوحيد لمعالجة هذا الموضوع”.

وطالبت الصين الأطراف المعنية ببذل جهودها للحفاظ على سريان الاتفاق النووي، وإيجاد حلول سياسية ودبلوماسية طبقاً للقانون الدولي، وأضاف أن “لمنطقة الخليج أهمية خاصة في إمداد الطاقة، وفي الاستقرار والأمن العالميين، نطالب الأطراف المعنية بالهدوء وضبط النفس لتخفيف التوتر”.

يشار إلى أن إيران بدأت أمس الأحد تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء أعلى من 3.67% بعد انتهاء مهلة الـ 60 يوماً التي منحتها للأوروبيين، لتعويض الانسحاب أحادي الجانب من جانب الولايات المتحدة من الاتفاق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً