الكرملين “قلق” من الملف النووي الإيراني ويدعو إلى الحوار

الكرملين “قلق” من الملف النووي الإيراني ويدعو إلى الحوار

أعرب الكرملين اليوم الإثنين، عن قلقه من قرار طهران تخصيب اليورانيوم بمستوى يحظره الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني، داعياً إلى مواصلة الحوار. وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف في مؤتمر صحافي إن “روسيا تريد قبل كل شيء مواصلة الحوار، وبذل الجهود على المستوى الدبلوماسي”، متهماً الولايات المتحدة بالمسؤولية عن التوتر الحالي.وأضاف “حذرت روسيا والرئيس فلاديمير بوتين من…




المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف (أرشيف)


أعرب الكرملين اليوم الإثنين، عن قلقه من قرار طهران تخصيب اليورانيوم بمستوى يحظره الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني، داعياً إلى مواصلة الحوار.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف في مؤتمر صحافي إن “روسيا تريد قبل كل شيء مواصلة الحوار، وبذل الجهود على المستوى الدبلوماسي”، متهماً الولايات المتحدة بالمسؤولية عن التوتر الحالي.

وأضاف “حذرت روسيا والرئيس فلاديمير بوتين من التبعات الحتمية لوضع إحدى الدول الأطراف في الاتفاق حداً لالتزاماتها عبر الانسحاب، نرى الآن بأسف هذه النتائج”.

وأكدت إيران أمس الأحد أنها بدأت تخصيب اليورانيوم بمستوى يحظره الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الايراني، رداً على انسحاب الولايات المتحدة بشكل أحادي من الاتفاق في مايو(أيار) 2018، وفرضه عقوبات على طهران.

وأدى انسحاب الولايات المتحدة إلى عزل طهران بشكل شبه كامل عن النظام المالي الدولي وخسارتها معظم زبائنها من النفط، وأثار هذا التطور الجديد الذي يأتي بعد توترات بين واشنطن وطهران في الخليج الخشية من اندلاع مواجهة في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً