طهران تهدد بتقليص المزيد من التزاماتها في الاتفاق النووي

طهران تهدد بتقليص المزيد من التزاماتها في الاتفاق النووي

قالت الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين إن المرحلة الثالثة من تقليص الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق النووي ستكون “أكبر وأكثر حزماً”. وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، قال المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي :”إذا لم تف الدول المتبقية في الاتفاق النووي، خاصة الأوروبية، بالتزاماتها وظلت تكتفي بالمعالجة الكلامية للقضية فإن إيران ستتخذ الخطوة الثالثة، وستكون أقوى وأكثر حزماً”.ونفى المتحدث أي …




المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي (أرشيف)


قالت الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين إن المرحلة الثالثة من تقليص الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق النووي ستكون “أكبر وأكثر حزماً”.

وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، قال المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي :”إذا لم تف الدول المتبقية في الاتفاق النووي، خاصة الأوروبية، بالتزاماتها وظلت تكتفي بالمعالجة الكلامية للقضية فإن إيران ستتخذ الخطوة الثالثة، وستكون أقوى وأكثر حزماً”.

ونفى المتحدث أي مفاوضات جديدة أو موضوعات جديدة للتفاوض، وشدد على أن “الاتفاق النووي مستمر في إطار 5+1 ثم 4+1 ، وبالتالي فإن الحديث يتعلق فقط بكيفية تنفيذ بنود الاتفاق”.

وكانت إيران أعلنت أمس تطبيق الخطوة الثانية من خفض تعهداتها في إطار الاتفاق النووي، برفع تخصيب اليورانيوم فوق 3.67% المنصوص عليها في الاتفاق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً