الحافلات السياحية غير مرحب بها في قلب العاصمة الفرنسية باريس

الحافلات السياحية غير مرحب بها في قلب العاصمة الفرنسية باريس

صرح نائب رئيس بلدية باريس إيمانويل جريجوار قائلا إن العاصمة الفرنسية تسعى لحظر حافلات نقل السياح بوسط المدينة وذلك لحث الزائرين على التريض والحد من المضايقات الناتجة عن الازدحام. وتسعى المدينة لوضع قواعد للحد من حركة الحافلات، وستقدم مناطق لوقوف الحافلات خارج المدينة بهدف التقليل من الازدحام المروري وتقليل معدلات التلوث الناتجة عن تكدس الحافلات المخصصة للسياح. وبحسب موقع…

صرح نائب رئيس بلدية باريس إيمانويل جريجوار قائلا إن العاصمة الفرنسية تسعى لحظر حافلات نقل السياح بوسط المدينة وذلك لحث الزائرين على التريض والحد من المضايقات الناتجة عن الازدحام.

وتسعى المدينة لوضع قواعد للحد من حركة الحافلات، وستقدم مناطق لوقوف الحافلات خارج المدينة بهدف التقليل من الازدحام المروري وتقليل معدلات التلوث الناتجة عن تكدس الحافلات المخصصة للسياح.

وبحسب موقع cnn .. قال جريجوار “لم تعد الحافلات موضع ترحيب في قلب المدينة.”

كما أشار جريجوار إلى أن هذا الإجراء هو جزء من مبادرات عديدة تهدف للحد من تأثير السياحة في العاصمة الفرنسية، في حين أن المشكلة لم تصل إلى مستويات بحجم تلك التي في فنيسيا (البندقية) أو برشلونة، ويعتقد جريجوار أن سكان باريس قلقون من المشاكل الناجمة عن الاكتظاظ السكني.

وأكد جريجوار أن باريس مفتوحة للسياحة الجماعية، وقد بذلت جهوداً كبيرة لتوفير المراحيض العامة مجاناً، لكنه ادعى أن السياح بإمكانهم استخدام وسائل النقل العام أو اللجوء إلى خيارات التنقل الصديقة للبيئة كأي شخص آخر” بدلاً من الحافلات. ومع ذلك، أقر بأن الجولات السياحية مفيدة للزوار الكبار في السن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً