تحذيرات من ارتداء العلامات التجارية المقلدة في أوروبا

تحذيرات من ارتداء العلامات التجارية المقلدة في أوروبا

أكدت المحامية الإماراتية إيمان الرفاعي أن مطارات أوروبا تدقق بشكل كبير على المنتجات المقلدة وخاصة الحقائب اليدوية والأحذية، والعابايات والمجوهرات وغيرها، وذلك بموجب قانون حماية التقليد الذي تتقيد فيه هذه الدول. وقالت الرفاعي في تصريح خاص : “قامت مطارات عديدة في أوروبا وتحديداً في إيطاليا وفرنسا، بوضع لوائح تحذيرات وإرشادات توضيحية للقادمين من دول أخرى وخاصة الشرق الأوسط تشرح فيها…




لائحة تحذيرية في احدى مطارات أوروبا (أرشيف)


أكدت المحامية الإماراتية إيمان الرفاعي أن مطارات أوروبا تدقق بشكل كبير على المنتجات المقلدة وخاصة الحقائب اليدوية والأحذية، والعابايات والمجوهرات وغيرها، وذلك بموجب قانون حماية التقليد الذي تتقيد فيه هذه الدول.

وقالت الرفاعي في تصريح خاص : “قامت مطارات عديدة في أوروبا وتحديداً في إيطاليا وفرنسا، بوضع لوائح تحذيرات وإرشادات توضيحية للقادمين من دول أخرى وخاصة الشرق الأوسط تشرح فيها الممنوعات والعقوبات، وتحذر فيها القادمين من حمل الحقائب او ارتداء الساعات مقلدة حتى لايقعون في المسائلة القانونية، والتي قد تصل عقوبتها لـ3 سنوات سجن وغرامة 300 ألف يورو في مطار ميلانو في إيطاليا مثلاً.

وأكدت الرفاعي أن عدم إدراك القانون لا يعتبر عذراً ويجب على السياح وكل المتوجهين إلى أي دولة في العالم احترام القوانين المحلية والمطبقة في تلك البلد، حتى لا يقع المسافر في المحظور ومخالفة قوانين البلد التي يقيم فيها، حيث أن هناك الكثير من الأمور والقضايا المسموح بها في دول تكون ممنوعة ويحاسب عليها القانون في دول أخرى.

وناشدت الرفاعي المواطنين والمقيمين على أرض دولة الامارات والراغبين في السفر إلى أي دولة أخرى بضرورة الإطلاع مسبقاً على الأنظمة والقوانين واللوائح المعتمدة في مطارات تلك الدولة، لمعرفة المحظورات وماهي حقوقهم وما يتوجب عليهم مراعاته حتى لايقعون تحت المسائلة القانونية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً