اعتقال 6 متظاهرين في هونغ كونغ على تسليم المطلوبين إلى الصين

اعتقال 6 متظاهرين في هونغ كونغ على تسليم المطلوبين إلى الصين

أعلنت الشرطة في هونغ كونغ، اعتقال ستة متظاهرين في الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها المدينة يوم الأحد ضد مشروع قانون، جُمد حالياً، من شأنه أن يسمح بتسليم مشتبهين إلى الصين. وقالت الشرطة في بيان صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، إن بين المعتقلين الستة، 5 اعتقلوا بتهمة الاعتداء على ضباط الشرطة أثناء محاولاتهم تفريق الحشود…




اعتقال متظاهر في هونغ كونغ (أرشيف)


أعلنت الشرطة في هونغ كونغ، اعتقال ستة متظاهرين في الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها المدينة يوم الأحد ضد مشروع قانون، جُمد حالياً، من شأنه أن يسمح بتسليم مشتبهين إلى الصين.

وقالت الشرطة في بيان صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، إن بين المعتقلين الستة، 5 اعتقلوا بتهمة الاعتداء على ضباط الشرطة أثناء محاولاتهم تفريق الحشود قبل منتصف الليل.

وتجمع ما بين 56 ألف إلى 230 ألف محتج، وفقاً لتقديرات مختلفة من قبل الشرطة والمنظمين، بعد ظهر الأحد في منطقة كولون بالمدينة.

يشار إلى أن هونغ كونغ شهدت في الشهر الماضي، أكبر احتجاجات لها منذ ثلاثة عقود ضد مشروع قانون تسليم المطلوبين، وسط مخاوف من المواطنين من تآكل الحريات المكفولة، بعد تسليم بريطانيا المدينة إلى الصين في 1997.

وجمدت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام قانون تسليم المطلوبين بعد الاحتجاجات الشعبية، لكن المتظاهرين قالوا إنهم سيواصلون الاحتجاج، حتى سحب القانون رسمياً.

وشهد يوم الاثنين الماضي، الذكرى الثانية والعشرين لنهاية الحكم البريطاني، تصاعد الاحتجاجات أكثر عندما اقتحم مئات المتظاهرين برلمان المدينة، المجلس التشريعي، واحتلوا قاعة الجلسات العامة لساعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً