شرطة أبوظبي: هذه طرق حماية المشاة من حوادث الدهس

شرطة أبوظبي: هذه طرق حماية المشاة من حوادث الدهس

دعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى ضرورة التعاون في حماية المشاة من حوادث الدهس، والمبادرة الجادة في السماح لهم بالعبور من الأماكن المخصصة، وذلك من أجل سلامتهم. وطالبت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على إنستغرام اليوم الإثنين، المشاة بضرورة الالتزام باستخدام الأماكن المخصصة لعبورهم بما في ذلك الجسور والأنفاق، والإلتزام بإشارات المشاة الضوئية على التقاطعات التى تعمل متزامنة…




alt


دعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى ضرورة التعاون في حماية المشاة من حوادث الدهس، والمبادرة الجادة في السماح لهم بالعبور من الأماكن المخصصة، وذلك من أجل سلامتهم.

وطالبت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على إنستغرام اليوم الإثنين، المشاة بضرورة الالتزام باستخدام الأماكن المخصصة لعبورهم بما في ذلك الجسور والأنفاق، والإلتزام بإشارات المشاة الضوئية على التقاطعات التى تعمل متزامنة مع الاشارات الضوئية لتنظيم حركة سير المركبات.

وحثت السائقين على خفض السرعات بالقرب من الأماكن المخصصة لعبور المشاة وفي المناطق الصناعية، وعلى الطرق الداخلية بالأحياء السكنية، ومنحهم الأفضلية في العبور.

وأكدت شرطة أبوظبي استمرار برامج وأنشطة التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وتنفيذ الحملات الميدانية التي تسهم في تدريب المشاة ميدانياً على العبور الآمن للطريق، والالتزام بإشارات المشاة الضوئية التى تعمل متزامنة مع الإشارات الضوئية، وتوزيع كتيبات التوعية بكيفية العبور الآمن للطريق.

وأوضحت أن جهودها تتواصل بالتنسيق مع دائرة النقل وبلدية أبوظبي لتحسين شروط السلامة المرروية للمشاة، مشيرة إلى أن أبرز النتائج المتحققة في هذا الجانب، إنشاء الجسور على الطرق الداخلية والخارجية، وتحسين معابر المشاة، وتوفير ممرات سطحية محكومة بإشارات ضوئية، وإغلاق الفجوات في الأسوار على الطرق بما يعزز من السلامة العامة.

يذكر أن شرطة أبوظبي تطبق المخالفات التالية للسائقين والمشاة : “عدم إعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم مخالفتها 500 درهم و6 نقاط مرورية”، “عدم التزام المشاة بالإشارات الضوئية وعبور الطريق من غير الأماكن المخصصة لعبورهم مخالفتها غرامة 400 درهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً