ترامب يهاجم السفير البريطاني الذي شكك في كفاءته

ترامب يهاجم السفير البريطاني الذي شكك في كفاءته

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد السفير البريطاني في واشنطن كيم داروتش، الذي وصفه بـ “أخرق” و”غير كفء” في سلسلة من المذكرات مسربة تعود من 2017. وقال ترامب عن داروتش قبل مغادرته نيوجيرسي متوجهاً إلى واشنطن العاصمة: “السفير لم يخدم المملكة المتحدة بشكل جيد. يمكنني أن أخبرك بذلك..نحن لسنا من أشد المعجبين بهذا الرجل”.وأضاف ترامب “يمكنني أن …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد السفير البريطاني في واشنطن كيم داروتش، الذي وصفه بـ “أخرق” و”غير كفء” في سلسلة من المذكرات مسربة تعود من 2017.

وقال ترامب عن داروتش قبل مغادرته نيوجيرسي متوجهاً إلى واشنطن العاصمة: “السفير لم يخدم المملكة المتحدة بشكل جيد. يمكنني أن أخبرك بذلك..نحن لسنا من أشد المعجبين بهذا الرجل”.

وأضاف ترامب “يمكنني أن أقول أشياء عنه، لكني لن أكلف نفسي عناء ذلك”.

وكانت صحيفة “ميل أون صنداي” كشفت يوم الأحد، مذكرات مسربة عن السفير البريطاني في واشنطن كيم داروتش، وصف فيها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ “خرقاء” و”عديمة الكفاءة” وقال إن الرئيس الأمريكي ينشر “انعدام الأمن”.

وأعلنت الحكومة البريطانية في وقت لاحق الأحد أنها ستحقق في تسريب المذكرات الحساسة، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية: “سيبدأ تحقيق رسمي الآن في التسريب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً