هاتفك الذكي سقط في الماء؟ .. هذه خطوات لإنقاذه من التلف

هاتفك الذكي سقط في الماء؟ .. هذه خطوات لإنقاذه من التلف

في بعض الأحيان يسقط الهاتف الذكي في الماء على سبيل المثال أثناء الاستجمام في حمامات السباحة أو على الشواطئ. فكيف يمكن إنقاذ الهاتف؟ للإجابة عن هذا السؤال، أوضحت بوابة الاتصالات “تيلتاريف.دي” الألمانية أنه في حال سقوط الهاتف في المياه العذبة، فإنه ينبغي إيقافه على وجه السرعة وخلع البطارية، إن أمكن ذلك، ثم تركه ليجف في الهواء الطلق على…

هاتفك الذكي سقط في الماء؟ .. هذه خطوات لإنقاذه من التلف

في بعض الأحيان يسقط الهاتف الذكي في الماء على سبيل المثال أثناء الاستجمام في حمامات السباحة أو على الشواطئ. فكيف يمكن إنقاذ الهاتف؟

للإجابة عن هذا السؤال، أوضحت بوابة الاتصالات “تيلتاريف.دي” الألمانية أنه في حال سقوط الهاتف في المياه العذبة، فإنه ينبغي إيقافه على وجه السرعة وخلع البطارية، إن أمكن ذلك، ثم تركه ليجف في الهواء الطلق على مدار عدة أيام أو وضعه في كيس من الأرز.

أما سقوط الهاتف في المياه المالحة فيستلزم تنظيفه من الداخل على يد أحد الفنيين المتخصصين، وذلك لتجنب أضرار التآكل الناجمة عن الملح.

ولتجنب هذه الكوارث من الأساس، تنصح “تيلتاريف.دي” باستخدام حافظة مخصصة للاستخدامات الشاقة، وذلك لحماية الهاتف من توغل الماء وحبات الرمل الدقيقة، التي قد تخدش الشاشة.

وبالنسبة للهواتف الذكية المقاومة للماء وفقا لمعيار الحماية (IP)، أشارت “تيلتاريف.دي” إلى أن فئة الحماية (IP) المذكورة لا توفر للهاتف حماية ضد الماء بنسبة 100%. لذا ينبغي أيضا التعامل مع هذه الهواتف بحذر، وحمايتها من الماء وحبات الرمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً