«جامعة حمدان» تطلق «ريادة الأعمال وعلوم التكنولوجيا»

«جامعة حمدان» تطلق «ريادة الأعمال وعلوم التكنولوجيا»

احتفت جامعة حمدان بن محمد الذكية أمس بإطلاق برنامج «ريادة الأعمال وعلوم التكنولوجيا» في إطار الشراكة الفاعلة مع «جمعية توعية ورعاية الأحداث»، في خطوة متقدمة على درب الاستثمار الأمثل في الطاقات الشابة باعتبارها المورد الأهم والقوة الدافعة لمسيرة استشراف وصنع المستقبل. وجرى حفل الإطلاق بحضور كل من الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن…

emaratyah

احتفت جامعة حمدان بن محمد الذكية أمس بإطلاق برنامج «ريادة الأعمال وعلوم التكنولوجيا» في إطار الشراكة الفاعلة مع «جمعية توعية ورعاية الأحداث»، في خطوة متقدمة على درب الاستثمار الأمثل في الطاقات الشابة باعتبارها المورد الأهم والقوة الدافعة لمسيرة استشراف وصنع المستقبل. وجرى حفل الإطلاق بحضور كل من الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس أمناء الجامعة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، وسط التأكيد على أهمية البرنامج الجديد باعتباره إضافة هامة للبرامج المصممة خصيصاً لتمكين المواهب الناشئة من خوض غمار المنافسة العالمية وقيادة عجلة التنمية الشاملة استناداً إلى المعرفة والابتكار والتكنولوجيا.
ويكتسب «برنامج ريادة الأعمال وعلوم التكنولوجيا»، المستمر بين 7 و17 يوليو الجاري، أهمية استراتيجية كونه مصمّماً خصيصاً لرفد 300 مشارك ضمن الفئة العمرية بين 7 و16 سنة بمهارات القرن الحادي والعشرين، استناداً إلى نموذج التعليم المدمج المتبع في «جامعة حمدان بن محمد الذكية».
وأوضح الفريق ضاحي خلفان تميم أنّ البرنامج يمثل إضافة هامة للجهود الحثيثة التي تقودها الجامعة لتأهيل وصقل مهارات الجيل الناشئ فيما يتعلق بعلوم التكنولوجيا لقيادة ركب الابتكار التكنولوجي والمعرفي وإعلاء راية الإمارات على الخارطة العالمية، مؤكداً أنّ الجامعة تمضي قدماً في توفير برامج نوعية لرفد مبتكري ومبدعي المستقبل بأدوات تعليمية جديدة تحاكي المستقبل، بالاعتماد على إدماج التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.
من جهته، قال الدكتور منصور العور: «تنبثق أهمية «برنامج ريادة الأعمال وعلوم التكنولوجيا» من كونه محطة هامة لتخريج شباب متمكن من زمام التكنولوجيا ومؤهل معرفياً وعلمياً وابتكارياً لتوجيه دفة النهضة بما يتواءم ومتطلبات المستقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً