هذا ما عليك فعله بعد عملية شفط الدهون

هذا ما عليك فعله بعد عملية شفط الدهون

هذا ما عليك فعله بعد عملية شفط الدهون تعتبر عملية شفط الدهون واحدة من أكثر الجراحات التجميلية التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة لعمليّة شفط الدهون فوائد عديدة تعود على الشخص الذي أجراها شهدت أساليب وطرق التخلّص من الوزن الزائد تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة بدءا من الحميات الغذائية مرورا بممارسة الرياضة وصولا لاتباع الوصفات المنزلية وتناول الأعشاب الطبيعية…

alt

هذا ما عليك فعله بعد عملية شفط الدهون

alt

تعتبر عملية شفط الدهون واحدة من أكثر الجراحات التجميلية التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة

alt

لعمليّة شفط الدهون فوائد عديدة تعود على الشخص الذي أجراها

شهدت أساليب وطرق التخلّص من الوزن الزائد تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة بدءا من الحميات الغذائية مرورا بممارسة الرياضة وصولا لاتباع الوصفات المنزلية وتناول الأعشاب الطبيعية.

وتأتي عمليات شفط الدهون كأحدث الوسائل والحلول العملية التي تقضى على مشكلة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، من أجل تحسين مظهر الجسم من ناحية جمالية ولمواجهة الأمراض الخطيرة التي تنتج عن السمنة كالإصابة بالسكري وضغط الدم المرتفع.

alt

وتعدّ عملية شفط الدهون واحدة من الجراحات التجميلية التي تزيل الدهون من مناطق محدّدة في الجسم؛ كالأرداف، والبطن، والعضد، والرقبة، وبطة الساق، ويتم خلال هذه العملية سحب الدهون المتجمّعة وشفطها باستخدام جهاز خاص، يقوم بشفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بمساعدة المضخة المفرغة من الهواء (فروق الضغط).

7 مواد ربطها العلماء بالسرطان.. تعرف عليها

عملية شفط الدهون بالليزر

ولعمليّة شفط الدهون فوائد عديدة تعود على الشخص الذي أجراها، حيث إنها لا تقتصر على الناحية التجميلية وتحسين المظهر العام للجسم، وتخليصه من القوام غير المتناسق، لكنها تمتد لتشمل التخلص من مشكلة السمنة وآثارها من الدهون المزعجة والعنيدة والتي ترتبط أيضاً بالكثير من الأمراض الخطيرة كالإصابة بالسكري وضغط الدم المرتفع.

وهنالك عدة طرق لإجراء عمليّة شفط الدهون، ومن بينها شفط الدهون بالليزر، وهي عبارة عن عمليّة إذابة الدهون بواسطة شعاع ليزر يتم إدخاله تحت الجلد، والقيام بشفط الدهون بشكل مباشر من خلال الأنبوب المصاحب للشعاع، ويمكن بواسطة هذه العمليّة أن يتمّ شفط الدهون من أي منطقة في الجسم وبأيّ كميّة كانت.

alt

وقبل عملية شفط الدهون بالليزر يجب على المقدمين للقيام بها اختيار المكان المناسب لإجرائها، ويفّضل اختيار اختصاصي تجميل والابتعاد عن المراكز غير المرخصة والتي لا تمتلك شهادات خبرة، حتّى تتجنّب أيّ مضاعفات خطيرة قد تحصل بعد إجراء العمليّة، وجعلها عمليّة آمنة وذات نتائج مضمونة ومرضية.

عملية شفط الدهون بالفيزر

شهدت عمليات شفط الدهون بالليزر بالليزر تطورا كبيرا وذلك باستخدام الليزر رباعي الأبعاد (الفيزر ) وهي عملية يتم من خلالها تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية باستخدام موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

أفضل علاج لخشونة الركبة بطرق طبيعية

ويتميز الليزر رباعي الأبعاد عن غيره من التقنيات القديمة بأنه أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون، كما تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات في الذقن على سبيل المثال، والتخلص من دهون الذراعين، والفخذين من الداخل.

alt

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

وعلى رغم أنه يمكن العودة للأنشطة اليومية بعد عدة أيام من العملية، إلا أن عملية شفط الدهون من البطن قد تأخذ وقتا في الشفاء قد يصل إلى أسبوعين علما بأن الخلايا الدهنية التي يتم إزالتها أثناء شفط الدهون يتم التخلص منها بشكل دائم، ولكن مع دخول خلايا دهنية جديدة للجسم، سيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، وعادة ما تظهر النتيجة النهائية لعملية شفط الدهون بعد 6 إلى 12 أسبوعا من العملية.

أطعمة تتحول إلى مواد سامة بعد انتهاء مدة صلاحيتها

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون سيقدم لك الطبيب نصائح للحفاظ على شكل جيد لجسمك، عبر اتباع نظام غذائي يتضمن الكثير من تناول البروتينات الخالية من الدهون، والفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، مع التقليل من استهلاك الأملاح، والسكريات، والدهون المشبعة، فضلا عن الحرص على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم من السالمون، والتوت، والشاي الأخضر، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً