اناقة

جربي أقنعة الديتوكس لبشرة خالية من الشوائب

جربي أقنعة الديتوكس لبشرة خالية من الشوائب

قد تتبعين سيدتي روتين عناية بالبشرة يتطلب كل المراحل الأساسية التي تلبي حاجة البشرة اليومية ومع ذلك لا تشعرين أنك تحصلين على النضارة أو الإشراق المطلوب والسبب هو تعرض البشرة للتلوث المتكرر لتكون مرهقة أو شاحبة. في هذه الحالة ستحتاجين لتطبيق أقنعة الديتوكس التي تتضمن مواد تمتاز بقدرتها على سحب السموم، الشوائب والأوساخ من مسام البشرة، لذلك تابعي معنا مقال …

قد تتبعين سيدتي روتين عناية بالبشرة يتطلب كل المراحل الأساسية التي تلبي حاجة البشرة اليومية ومع ذلك لا تشعرين أنك تحصلين على النضارة أو الإشراق المطلوب والسبب هو تعرض البشرة للتلوث المتكرر لتكون مرهقة أو شاحبة. في هذه الحالة ستحتاجين لتطبيق أقنعة الديتوكس التي تتضمن مواد تمتاز بقدرتها على سحب السموم، الشوائب والأوساخ من مسام البشرة، لذلك تابعي معنا مقال اليوم لتعرفي أكثر.

ديتوكس الورد والشوفان

المكونات المطلوبة: ملعقة صغيرة من مسحوق الورد البلدي المجفف، ملعقة صغيرة من الشوفان المسحوق وملعقتين كبيرتين من الحليب.

كيفية التحضير: قومي بخلط مسحوق الشوفان مع مسحوق الورد ثم أضيفي الحليب مع التقليب، اتركي الخليط يرتاح لبعض الوقت ثم مديه على كامل البشرة بعد تنظيفها. انتظري لمدة ربع ساعة ثم اشطفي القناع بالماء الفاتر مع التجفيف وتمرير مكعب ثلج. يمكنك تطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع.

ديتوكس صودا الخبز والعسل

المكونات المطلوبة: ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من العسل العضوي.

كيفية التحضير: الأمر بسيط تحتاجين لخلط صودا الخبز مع العسل بشكل جيد ثم تطبقي المزيج على بشرة نظيفة باستثناء محيط العينين وابدئي في التدليك بأطراف الأصابع في شكل حركات دائرية خفيفة لمدة دقيقة واحدة. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم دلكي بلطف مرة ثانية واشطفي بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

ديتوكس الموز والقشدة

المكونات المطلوبة: حبة موز ناضجة جيدا، ملعقة من العسل وملعقتين من القشدة الحامضة.

كيفية التحضير: اهرسي الموز جيدا باستخدام شوكة الأكل ثم اخلطيها مع العسل والقشدة بشكل جيد حتى يتشكل لديك خليط متجانس وزعيه على كامل البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.

ديتوكس الطين الهندي والفحم

المكونات المطلوبة: ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الهندي، كبسولتان من الفحم النشط (متوفر في الصيدلية)، ملعقة صغيرة زيت جوز الهند العضوي، ملعقة صغيرة من مسحوق كركم الجسم وكمية من الماء الفاتر حسب الحاجة.

كيفية التحضير: قومي في خطوة أولى بخلط المواد الجافة مع بعضها البعض وقلبي جيدا حتى تتجانس ثم أضيفي زيت جوز الهند السائل يليه الماء الدافئ بالتدريج حتى تتشكل لديك عجينة لينة ومتماسكة توضع على بشرة نظيفة وجافة. انتظري بعد ذلك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

يستخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع إذا كنت تملكين بشرة دهنية أو مختلطة واستخدميه مرة واحدة في الأسبوعين إذا كانت جافة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً