الإمارات تشارك في اجتماع للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة العربية

الإمارات تشارك في اجتماع للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة العربية

تشارك الإمارات في أعمال اجتماعات الدورة الـ28 للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي بدأت اليوم الأحد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة جميع الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية. ومثل مستشار وزير الاقتصاد الدولة محمد صالح شلواح، في الاجتماعات اللجنة التي تستمر خمسة أيام برئاسة …




alt


تشارك الإمارات في أعمال اجتماعات الدورة الـ28 للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي بدأت اليوم الأحد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة جميع الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ومثل مستشار وزير الاقتصاد الدولة محمد صالح شلواح، في الاجتماعات اللجنة التي تستمر خمسة أيام برئاسة ممثل السعودية وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون المالية الدولية حسين بن شويش الشويش.

وتبحث الاجتماعات عدداً من الموضوعات المتعلقة بتقرير انجازات المنظمات العربية وتقارير الحسابات الختامية وهيئات الرقابة المالية والإدارية للمنظمات العربية وتقارير المراقب الداخلي لكل منظمة.

وستدرس تعديل اتفاقيات إنشاء هذه المنظمات بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح الموحدة للمنظمات العربية المتخصصة وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الخاصة بمنظمات العمل العربي المشترك.

وتناقش الاجتماعات بعض المواضيع الخاصة المقدمة من بعض المنظمات العربية المتخصصة وكذلك سيتم استعراض واعتماد تقرير وتوصيات اجتماع اللجنة الفنية المعنية بدراسة الأنظمة الأساسية الموحدة لموظفي المنظمات العربية المتخصصة.

ومن المقرر أن ترفع اجتماعات هذه الدورة توصياتها للدورة القادمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقرر عقدها في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل 2019 بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً