5 علاجات للحد من التهاب الشعب الهوائية

5 علاجات للحد من التهاب الشعب الهوائية

التهاب الشعب الهوائية مشكلة يعاني منها الكثير منا؛ مما يتسبب في حدوث أعراض مزعجة، مثل: الضيق في الشعب الهوائية، والصفير أثناء التنفس، وصعوبة التنفس؛ وفقاً لموقع بولد سكاي. إليك علاجات سريعة للحد من الأعراض المزعجة لالتهاب الشعب، بشكل طبيعي: 1. التنفس العميق.. ممارسة اليوجا تساعد على منحك تنفساً عميقاً، فقط احبسي أنفاسك لبضع ثوان، تنفسي ببطء من خلال فمك، …

التهاب الشعب الهوائية مشكلة يعاني منها الكثير منا؛ مما يتسبب في حدوث أعراض مزعجة، مثل: الضيق في الشعب الهوائية، والصفير أثناء التنفس، وصعوبة التنفس؛ وفقاً لموقع بولد سكاي.

إليك علاجات سريعة للحد من الأعراض المزعجة لالتهاب الشعب، بشكل طبيعي:

علاجات للحد من التهاب الشعب الهوائية

1. التنفس العميق..

ممارسة اليوجا تساعد على منحك تنفساً عميقاً، فقط احبسي أنفاسك لبضع ثوان، تنفسي ببطء من خلال فمك، كرري هذا التمرين لمدة 5 إلى 10 دقائق عدة مرات في اليوم.

2. استنشاق البخار..

فعال للغاية في تنظيف الجيوب الأنفية وفتح الممرات الهوائية؛ مما يسهل عليك التنفس، تأخذين وعاء من الماء الساخن، وإضافة بضع قطرات من النعناع أو زيت الكافور الأساسية، ضعي وجهك على الوعاء، بمنشفة تغطين رأسك وخذي نفساً عميقاً، استنشقي البخار.

3. الزنجبيل..

علاجات للحد من التهاب الشعب الهوائية

يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ضيق التنفس الناجم عن عدوى الجهاز التنفسي.

4. المشروبات الساخنة..

المشروبات الدافئة يمكن أن تساعد في تخفيف الشعب الهوائية والقضاء على الازدحام، أظهرت دراسة أن الكافيين الموجود في الشاي والقهوة، يمكن أن يفتح الشعب الهوائية في الرئتين.
اشربي القهوة أو شاي الأعشاب أو بعض الماء الدافئ مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

5. الفواكه والخضروات الطازجة..

علاجات للحد من التهاب الشعب الهوائية

غنية بفيتامين C ولها تأثير وقائي على الجهاز التنفسي، وسوف يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل: البروكلي والسبانخ والطماطم والفلفل الحار وغيرها، على تحسين الصفير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً