5 علامات خفية للاصابة بالتهاب المعدة لا تتجاهليها

5 علامات خفية للاصابة بالتهاب المعدة لا تتجاهليها

أعراض عديدة يغفلها البعض، مؤشر لإصابتك بالتهابات في المعدة، وبكتريا Helicobacter pylori وهي نوع من البكتيريا التي تسبب التهاب المعدة.. إليك 10 علامات خفية لديك لالتهاب المعدة: 1. الغثيان..عندما تبدأ الحركة الصفراوية الموجودة داخل الكبد في التحرك بسبب الإصابة بالبكتيريا الحلزونية الحلزونية (بيلوري)، يمكن أن تسبب مشاعر الغثيان. 2. نقص في فيتامين B12..يلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا للغاية في الحمض…

أعراض عديدة يغفلها البعض، مؤشر لإصابتك بالتهابات في المعدة، وبكتريا Helicobacter pylori وهي نوع من البكتيريا التي تسبب التهاب المعدة.. إليك 10 علامات خفية لديك لالتهاب المعدة:

1. الغثيان..
عندما تبدأ الحركة الصفراوية الموجودة داخل الكبد في التحرك بسبب الإصابة بالبكتيريا الحلزونية الحلزونية (بيلوري)، يمكن أن تسبب مشاعر الغثيان.

2. نقص في فيتامين B12..
يلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا للغاية في الحمض النووي الخاص بك والوظائف المرتبطة بالدم، ولا يمكن استخراج فيتامين B12 بسهولة من الطعام، ويتسبب نقص هذا الفيتامين فى الإصابة بالتهاب المعدة.

3. الإسهال وتشنجات البطن
يعد أحد الأعراض الأكثر وضوحًا هو التشنج البطني أو الإسهال أو كلاهما، استهلاك الأطعمة الغنية بالتوابل أو الفاسدة، قد يؤدي إلى تفاقم هذه الأعراض وإصابتك بمشاكل المعدة.

4. نزيف معوي..
الدم الذي يظهر في البراز هو مؤشر لوجود التهابات في المعدة، كما يشعر الشخص نفسه بالانتفاخ، وهو أحد الأعراض الشائعة التي لا حصر لها من أشياء مختلفة.

5. فقدان الوزن..
فقدان الوزن المفاجئ وغير المبرر، هو عادة علامة على الإصابة بالتهاب المعدة، كما أن التجشؤ أكثر من المعتاد وتراكم الغاز، من الأعراض الأكثر شيوعاً لمشاكل المعدة.

شاهدي أيضا :

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً