غانتس وبيرتس ينسقان لإسقاط نتانياهو

غانتس وبيرتس ينسقان لإسقاط نتانياهو

عقد رئيس حزب “كاحول لافان” (أزرق أبيض) الإسرائيلي بيني غانتس، أول لقاء بينه وبين الرئيس الجديد لحزب “العمل” عمير بيرتس، حيث اتفق الجانبان على مواصلة الحوار فيما بينهما. ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن بيرتس القول خلال اللقاء: “لا يصح لأحزاب كتلة الوسط واليسار التحامل على بعضها البعض، وإنما عليها التركيز على الهدف المشترك وهو إسقاط حكومة رئيس…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


عقد رئيس حزب “كاحول لافان” (أزرق أبيض) الإسرائيلي بيني غانتس، أول لقاء بينه وبين الرئيس الجديد لحزب “العمل” عمير بيرتس، حيث اتفق الجانبان على مواصلة الحوار فيما بينهما.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن بيرتس القول خلال اللقاء: “لا يصح لأحزاب كتلة الوسط واليسار التحامل على بعضها البعض، وإنما عليها التركيز على الهدف المشترك وهو إسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو”.
وقال بيرتس إنه سيلتقي رئيسة حزب “الحركة” تسيبي ليفني الأسبوع الحالي، كما سيلتقي النائبة السابقة رئيسة حزب “غيشير” أورلي ليفي، بغية التوصل إلى اتفاق حول خوض الانتخابات في قائمة مشتركة.
وتم انتخاب بيرتس مطلع يوليو (تموز) الجاري لرئاسة حزب العمل اليساري.
وحصل حزب العمل في الانتخابات التي جرت في أبريل (نيسان) الماضي على ستة مقاعد فقط.
وكان استطلاع للرأي في إسرائيل أظهر نهاية الشهر الماضي تفوقاً لمعسكر الوسط واليسار على معسكر اليمين، حيث توقع أن يحصل معسكر الوسط واليسار على 61 مقعداً في الانتخابات القادمة، مقابل حصول معسكر اليمين بزعامة حزب نتانياهو “ليكود” على 52 مقعداً.

وتستعد إسرائيل لانتخابات جديدة في سبتمبر (أيلول) بعدما تقرر حل الكنيست الحالي على خلفية فشل نتانياهو في تشكيل حكومة جديدة في أعقاب الانتخابات التي جرت في أبريل (نيسان).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً