اضرار تناول الحليب قليل الدسم على الصحة

اضرار تناول الحليب قليل الدسم على الصحة

اضرار تناول الحليب قليل الدسم على الصحة مقارنة بتناول الحليب الكامل الدسم وهو الحليب الطبيعي، سنتعرف عليها في هذا الموضوع، خاصة أن الحليب من أهم السوائل التي يحتاجها الإنسان منذ ولادته وطوال حياته بسبب كونه مصدر مهم للكالسيوم وفيتامين د وعدد من العناصر الغذائية المهمة. اضرار تناول الحليب قليل الدسم على الصحة: لا يساعد على امتصاص…

اضرار تناول الحليب قليل الدسم على الصحة مقارنة بتناول الحليب الكامل الدسم وهو الحليب الطبيعي، سنتعرف عليها في هذا الموضوع، خاصة أن الحليب من أهم السوائل التي يحتاجها الإنسان منذ ولادته وطوال حياته بسبب كونه مصدر مهم للكالسيوم وفيتامين د وعدد من العناصر الغذائية المهمة.

اضرار تناول الحليب قليل الدسم على الصحة:

  • لا يساعد على امتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون الموجودة فيه، مثل: فيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين أ.
  • لا يناسب الحليب قليل الدسم الأطفال والحوامل لأنهم يحتاجون إلى كميات مناسبة من الدهون الصحية.
  • يحتوي الحليب قليل الدسم على سكريات أكثر من الحليب كمل الدسم.
  • يقلل الوقاية من أمراض السكري و السمنة وأمراض القلب وذلك لأن الدهون الصحية تعمل على ذلك.
  • الحليب قليل الدسم منتج غير طبيعي وله تأثير على الصحة لعامة.
  • حسب دراسة نشرت حديثاً بمجلة التغذية الأوروبية European Journal of Nutrition في عام 2013، تبيّن أن الأشخاص الذين يتناولون الحليب ومنتجاته الكاملة الدسم يتمتعون بوزن صحيّ أكثر من الأشخاص الذين يستهلكون الحليب القليل الدسم.
  • نشرت مجلة “أرشيف طب الأطفال والمراهقين Archives of Pediatrics and Adolescent Medicine دراسة مفادها أن الحليب قليل الدسم يسبب البدانة بينما الحليب كامل الدسم وغير المعالج لا يسبب البدانة! وقد أجريت الدراسة التي استغرقت ثلاث سنوات على 13ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 9إلى 14سنة ، ووجدت أن زيادة الوزن ارتبطت بتناول الحليب قليل الدسم والحليب منزوع الدسم.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً