اطعمة مثالية لسفر ممتع

اطعمة مثالية لسفر ممتع

مع حلول موسم الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، نعلم أن الوقت قد حان أخيرا لتناول الفواكه الطازجة والتمتع بالكثير من أشعة الشمس واستكشاف أماكن جديدة إضافة إلى الاسترخاء. وعلى الرغم من أن الصيف يحمل العديد من الجوانب الصحية الواعدة، إلا أن الكثير من الناس يميلون للتخلي عن عاداتهم الغذائية خلال الاجازة الصيفية. إذ يصبح الأكل غير الصحي والوجبات الخفيفة …

مع حلول موسم الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، نعلم أن الوقت قد حان أخيرا لتناول الفواكه الطازجة والتمتع بالكثير من أشعة الشمس واستكشاف أماكن جديدة إضافة إلى الاسترخاء.

وعلى الرغم من أن الصيف يحمل العديد من الجوانب الصحية الواعدة، إلا أن الكثير من الناس يميلون للتخلي عن عاداتهم الغذائية خلال الاجازة الصيفية. إذ يصبح الأكل غير الصحي والوجبات الخفيفة المبكرة جزءًا أساسياً من خط سير الرحلة.

جميعنا نعلم أن الرحلات الطويلة يمكن أن تسبب بعض الإرهاق، لذا من المهم توخي الحذر تجاه الأطعمة غير المألوفة كونها قد تزعج الجهاز الهضمي. كما أن للتغير في البيئة والظروف المناخية وخاصة الغذاء، بعض التأثيرات الجانبية على صحتنا.

في المقابل فإن التمسك ب نظام غذائي صحي لا يعد أمراً سهلاً أثناء العطلات الطويلة. والبحث عن خيارات صحية أثناء التنقل يعد تحدياً حقيقياً، في ظل ظروف قد تقودنا في معظم الأحيان إلى تناول أي شيء تقريبًا لإشباع جوعنا.

بخطوات سهلة وبسيطة نستطيع توفير الكثير من العناء أثناء السفر، فهناك العديد من اقتراحات الاطعمة الصحية واللذيذة التي تساعد على تجنب معظم صعوبات السفر المؤرقة وتسمح لك بالاستمتاع برحلة أكثر سعادة وصحة.

هذه الأطعمة المميزة توفر الألياف والمواد الغذائية الضرورية إضافةً لكونها خفيفة على المعدة. لذا، إذا كنت تزور مكانًا قد لا تجد فيه تفضيلاتك أو تريد أن تأكل فيه كل شيء مع تجنب عسر الهضم، فإن الخبراء في إنديا جيت يقترحون بعض الأطعمة المهمة لتحملها معك أثناء سفرك.

اطعمة مثالية لسفر ممتع

• الكينوا:

عندما نتحدث عن أي طعام مفيد، فإن الكينوا تترأس القائمة كونها غنية بالألياف والحديد. وخلوها من مركب البروتين المعروف بالجلوتين يشكل أمراً جيداً للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين ويواجهون صعوبة في العثور على الطعام المناسب لتناوله أثناء سفرهم، وفيما يلي بعض الأطعمة الخفيفة المحضرة من الكينوا.

– مقرمشات الكينوا والحبوب.

– ألواح جرانولا من الكينوا، فهي مغذية صحية وسهلة الصنع في المنزل.

من الجيد أيضًا حمل رقائق الكينوا معك، حيث يمكن طهيها بالماء الساخن مع إمكانية إضافة الحليب والمكسرات أو أشياء أخرى.

• بذور الشيا:

من المعروف أن بذور الشيا تعطي طاقة وقدرة على التحمل عاليين. هذه البذور سهلة الهضم وغنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة والألياف.

خذي معك مجموعة من بذور الشيا أثناء السفر، يمكنك نقعها في الليلة السابقة ثم إضافتها إلى العصائر أو السلطات. كما يمكنك إضافتها إلى قنينة الماء الخاصة بك حيث تقلل بذور الشيا نسبة الجفاف في الجسم.

• بذور الكتان:

من الأطعمة الغنية بأوميغا 3 وتستخدم لتحسين الصحة الهضمية أو لتخفيف الإمساك.

وينصح الخبراء بحمل عبوة من بذور الكتان المطحونة التي يمكنك إضافتها إلى حبوب الإفطار الساخنة أو الباردة، ويمكن أيضاُ وضعها في الشطائر أو مزجها مع ملعقة كبيرة من اللبن، مما يوفر لك الطاقة المطلوبة خلال رحلتك.

• المكسرات والفواكه المجففة:

مثل اللوز والفستق والزبيب، سهلة الحمل والأكل في أي وقت دون الحاجة لتحضيرها، فقط ضعيها في متناول يدك وتمتعي بوجبتك الغذائية المتكاملة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً