وزير الاقتصاد الإماراتي: علاقتنا مع البحرين تشهد تطوراً في المجالات كافة

وزير الاقتصاد الإماراتي: علاقتنا مع البحرين تشهد تطوراً في المجالات كافة

أكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات مع مملكة البحرين في كافة المجالات ومنها الاقتصاد والتجارة والاستثمار. وقال المنصوري خلال استقباله اليوم سفير مملكة البحرين لدى الدولة الشيخ خالد بن عبدالله بن علي بن حمد آل خليفة، إن “تتبع مسار تطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة…




سلطان بن سعيد المنصوري


أكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات مع مملكة البحرين في كافة المجالات ومنها الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

وقال المنصوري خلال استقباله اليوم سفير مملكة البحرين لدى الدولة الشيخ خالد بن عبدالله بن علي بن حمد آل خليفة، إن “تتبع مسار تطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين، يظهر أن علاقات البلدين في تطور مستمر، سواء على المستوى الثنائي، أو من خلال مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما ينعكس على تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما، منوهاً أن العلاقات الثنائية تتسم بأنها تتجاوز الأطر الرسمية إلى العلاقات الاجتماعية الراسخة والممتدة، وتزداد هذه العلاقات تماسكا ورسوخا في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف وزير الاقتصاد خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الاقتصاد في أبوظبي بحضور الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد جمعة الكيت أن “تشابك علاقات البلدين وانسجامها وطد تلك العلاقات، وفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والبيئة والطاقة والنقل والمواصلات، وهي كلها مجالات حيوية عززتها الإرادة المشتركة والموقع الجغرافي والاستراتيجي المميز للبلدين”.

تطور ونمو
وأشار المنصوري إلى أن بعض الأرقام المتعلقة بالجانب الاقتصادي والتجاري تعكس التطور أو النمو المستمرين لعلاقات البلدين الشقيقين بهذا المجال حيث وصل حجم التبادل التجاري بينهما إلى 28.3 مليار درهم في العام الماضي وهذا الرقم رغم أهميته مرشح للارتفاع في الفترة القادمة بالتوازي مع الجهود المبذولة والإرادة المشتركة الصادقة للمضي بعلاقات البلدين قدما إلى الأمام.

من جانبه، أكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عمق أواصر الأخوة التي تجمع بين بلاده ودولة الإمارات وحرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات بما يعود بالنفع عليهما وعلى شعبيهما.

وقال إنه على المستوى الاقتصادي تحرص مملكة البحرين على خلق بيئة تجارية ملائمة للمستثمرين ورجال الأعمال منوها أنه بحكم موقعها الاستراتيجي، ونظرا لالتزامها ببناء مستقبل أفضل، أصبحت المملكة من أهم مراكز المال والأعمال على مستوى المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً