ردود فعل متباينة بعد اختيار ديزني هالي بيلي لدور “حورية البحر”

ردود فعل متباينة بعد اختيار ديزني هالي بيلي لدور “حورية البحر”

بعد ساعات من إعلان ديزني إعادة إصدار النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة “حورية البحر” وترشيح النجمة والمغنية الأمريكية هالي بيلي لأداء الدور، انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في آرائهم حول هذا الاختيار بين مؤيد ومعارض. عبر بعض المتابعين عن اعتراضهم لاختيار النجمة الأمريكية ذات الأصول الأفريقية، هالي بيلي لتجسيد دور “الحورية آرييل” في سلسلة …




alt


بعد ساعات من إعلان ديزني إعادة إصدار النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة “حورية البحر” وترشيح النجمة والمغنية الأمريكية هالي بيلي لأداء الدور، انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في آرائهم حول هذا الاختيار بين مؤيد ومعارض.

عبر بعض المتابعين عن اعتراضهم لاختيار النجمة الأمريكية ذات الأصول الأفريقية، هالي بيلي لتجسيد دور “الحورية آرييل” في سلسلة من التغريدات، مطالبين ديزني بالالتزام بأصل الشخصية المقدمة في رواية الفيلم الأصلية، ومنح الدور لفتاة بيضاء بشعر أحمر.

كما أشار الجمهور إلى أن ما تفعله ديزني هو محاولة لمواجهة الانتقادات الأخيرة بشأن العنصرية وحصرها لأدوار أميرات ديزني للممثلات من أصحاب البشرة البيضاء، من خلال ترشيح شخصيات لا تتناسب مع أدوار حكايتها الكلاسيكية، التي ترسخت في أذهان الملايين من الأطفال منذ سنوات.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاقاً بعنوان “NotMyAriel”، لإبداء اعتراضهم على الممثلة هالي بيلي، وترشيح أسماء للممثلات أخريات أنسب لأداء الدور، ومنهن النجمة إيما ستون مادلين بيتش وبيلا ثورن، بحسب ما غرد عدد من المتابعين على تويتر.

في المقابل، أبدى آخرون تأييدهم لاختار هالي بيلي، مؤكدين أن التجديد أصبح ضرورة، لاسيما وأنه على مدار 70 عاماً وأميرات ديزني من ذوات البشرة البيضاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً