إنفوغراف: 6 فوائد مدهشة للتعرض لأشعة الشمس

إنفوغراف: 6 فوائد مدهشة للتعرض لأشعة الشمس

ينصح الأطباء دوماً بالتعرض لأشعة الشمس لبناء فيتامين د الضروري لصحة العظام والأسنان. وإلى جانب ذلك، تقدم أشعة الشمس فوائد صحية عديدة، فيما يلي أهمها بحسب موقع هيلث لاين الإلكتروني:1- بناء السيروتونينيُعتقد أن التعرض لأشعة الشمس يزيد من إفراز هرمون يدعى السيروتونين. يرتبط السيروتونين بزيادة الحالة المزاجية ومساعدة الشخص على الشعور بالهدوء والتركيز.2- الصحة العقليةارتبط انخفاض التعرض …




إنفوغراف 24


ينصح الأطباء دوماً بالتعرض لأشعة الشمس لبناء فيتامين د الضروري لصحة العظام والأسنان.

وإلى جانب ذلك، تقدم أشعة الشمس فوائد صحية عديدة، فيما يلي أهمها بحسب موقع هيلث لاين الإلكتروني:

1- بناء السيروتونين
يُعتقد أن التعرض لأشعة الشمس يزيد من إفراز هرمون يدعى السيروتونين. يرتبط السيروتونين بزيادة الحالة المزاجية ومساعدة الشخص على الشعور بالهدوء والتركيز.

2- الصحة العقلية
ارتبط انخفاض التعرض للشمس بانخفاض مستويات هرمون السيروتونين، ومن المرجح أن تواجه هذا النوع من الاكتئاب في فصل الشتاء، عندما يكون النهار أقصر.

وبسبب هذا الاتصال، فإن أحد العلاجات الرئيسية للاكتئاب مع النمط الموسمي هو العلاج بالضوء الي يحاكي أشعة الشمس الطبيعية التي تحفز الدماغ على إنتاج السيروتونين وتقليل الميلاتونين الزائد.

3- صحة العظام
يلعب فيتامين د الذي يتم بناؤه بفضل أشعة الشمس دوراً كبيراً في صحة العظام. وتم ربط مستويات فيتامين (د) المنخفضة بالكساح عند الأطفال وهشاشة العظام.

4- الوقاية من السرطان
على الرغم من أن أشعة الشمس الزائدة يمكن أن تسهم في الإصابة بسرطان الجلد، إلا أن كمية معتدلة من أشعة الشمس لها بالفعل فوائد وقائية عندما يتعلق الأمر بالسرطان.

ووفقاً للدراسات، من المحتمل أن يكون لدى أولئك الذين يعيشون في مناطق ذات عدد ساعات أقل من ساعات النهار بعض أنواع السرطان المحددة أكثر من أولئك الذين يعيشون حيث توجد المزيد من أشعة الشمس أثناء النهار.

5- شفاء الأمراض الجلدية
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، قد يساعد التعرض لأشعة الشمس في علاج العديد من الأمراض الجلدية أيضاً. وأوصى الأطباء بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية لعلاج: الصدفية- الأكزيما- اليرقان- حب الشباب.

6- أمراض أخرى
تقترح بعض الدراسات أن ضوء الشمس يمكن أن يعالج: التهاب المفاصل الروماتويدي، الذئبة الحمامية الجهازية، التهاب الأمعاء، الغدة الدرقية.

ومع ذلك، يجب إجراء مزيد من الدراسات، قبل أن يستنتج الباحثون أن ضوء الشمس يمكن أن يكون علاجاً لهذه الحالات وغيرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً