“التخطيط العمراني” في أبوظبي تبرم صفقات عقارية بـ 31 مليار درهم في 2019

“التخطيط العمراني” في أبوظبي تبرم صفقات عقارية بـ 31 مليار درهم في 2019

أصدرت دائرة التخطيط العمراني والبلديات تقريرها الخاص بمؤشرات التداولات العقارية في النفصف الأول من 2019 في مدينة أبوظبي، وتبين أن القيمة الإجمالية للتداولات العقاري، بلغت 31 مليار درهم إماراتي، عبر 10 آلاف صفقة عقارية. وقال رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات فلاح محمد الأحبابي: “تدل هذه النتائج على النمو المتصاعد والانتعاش المستمر لسوق العقارات في أبوظبي. وتخدم هذه النتائج أهداف …




جزيرة الريم في أبوظبي (أرشيف)


أصدرت دائرة التخطيط العمراني والبلديات تقريرها الخاص بمؤشرات التداولات العقارية في النفصف الأول من 2019 في مدينة أبوظبي، وتبين أن القيمة الإجمالية للتداولات العقاري، بلغت 31 مليار درهم إماراتي، عبر 10 آلاف صفقة عقارية.

وقال رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات فلاح محمد الأحبابي: “تدل هذه النتائج على النمو المتصاعد والانتعاش المستمر لسوق العقارات في أبوظبي. وتخدم هذه النتائج أهداف الدائرة في إسعاد المجتمع من خلال تعزيز التنمية الحضرية المستدامة، وتوفير خدمات بلدية أكثر جودة تلبي جميع احتياجات المجتمع”.

إقبال المستثمرين
وأكد الأحبابي أن “هذه النتائج تعكس مستوى إقبال المستثمرين المتزايد، وتوضح للمستثمرين مسار السوق العقاري في العاصمة، وترسخ التنافسية الاستثمارية لأبوظبي في قطاع العقارات، مع احتضانها أفضل العقارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأضاف الأحبابي “يعتبر إصدار هذا التقرير استمراراً لنهجنا في تقديم جميع البيانات والإحصائيات اللازمة للفئات المهتمة والفاعلة في هذا القطاع، وتعزيز سهولة ممارسة الأعمال. ومن خلال الشفافية وتوفير المعلومات اللازمة للمستثمرين والمطورين العقاريين وملاك الأراضي، تتزايد ثقة المستثمرين، وترتقي تنافسية الإمارة إقليمياً وعالمياً”.

ووفقاً للتقرير، سجل القطاع العقاري ما مجموعه 6374 صفقة بيع عقار ووحدات عقارية بحوالي 12.5 مليار درهم، و 3712 صفقة رهن عقاري بـ 18.5 مليار درهم، ما يعكس ثقة البنوك في القطاع العقاري.

المواقع الجغرافية
ومن حيث المواقع الجغرافية التي كان نشاط المبيعات فيها أكثر حيوية، تصدرت جزيرة الريم المعاملات التي بلغ مجموعها حوالي 4.371 مليار درهم، تليها منطقة الريف بـ 1.788 مليار درهم، ثم جزيرة ياس بـ 1.597 مليار درهم.

أما مدينة الشامخة فجاءت في المرتبة الرابعة بـ 636 مليون درهم، ومدينة خليفة في المرتبة الخامسة بنحو 357 مليون درهم، فيما احتلت منطقة الفقع المرتبة السادسة بـ 211 مليون درهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً