اكتشف أجمل الجزر الإيولية خلال رحلتك المقبلة إلى صقلية

اكتشف أجمل الجزر الإيولية خلال رحلتك المقبلة إلى صقلية

تشتهر الجزر الإيولية والتي تقع على بُعد ساعة واحدة فقط قبالة الساحل الشمالي الشرقي لصقلية، بجمالها الفريد وبراكينها المذهلة وقاع البحر الذي يزخر بالحياة البحرية المتنوعة، ذلك فضلا عما تتمتع به تلك الجزر من التراث الثقافي الرائع، وهي تتألف من 7 جزر، كل منها تستفيد بالسحر المميز والمذاق الخاص، حيث تعد هذه الجزر السبع مجتمعة واحدة من أكبر مقاصد إيطاليا…

تشتهر الجزر الإيولية والتي تقع على بُعد ساعة واحدة فقط قبالة الساحل الشمالي الشرقي لصقلية، بجمالها الفريد وبراكينها المذهلة وقاع البحر الذي يزخر بالحياة البحرية المتنوعة، ذلك فضلا عما تتمتع به تلك الجزر من التراث الثقافي الرائع، وهي تتألف من 7 جزر، كل منها تستفيد بالسحر المميز والمذاق الخاص، حيث تعد هذه الجزر السبع مجتمعة واحدة من أكبر مقاصد إيطاليا التي تجذب 200000 زائر سنويًا، علاوة على ذلك، فهي مسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2000، ما يجعل من جزيرة إيوليان بمثابة وجهة رئيسية في منطقة صقلية، وأحد أجمل وجهات السياحة في ايطاليا.

اكتشف أجمل الجزر الإيولية

ليباري

alt

تعد ليباري أكبر جزيرة من الجزر الإيولية، وهي الأكثر شعبية بين السائحين من
زائري صقلية، إذ تتميز بالحياة النابضة بالحيوية وفرص الاستمتاع التي لا تنتهي،
بما في ذلك التنزه سيرا على الأقدام ما بين الشوارع والمعالم الجميلة، فضلا عن
التسوق واكتشاف المطبخ المحلي ما بين مجموعة من أجمل محلات بيع التذكارات والمطاعم
السياحية.

وتعد جزيرة ليباري أيضا وجهة مميزة للعثور على فندق أو شقة بأسعار اقتصادية، لا سيما إذا قمت بالحجز المسبق. وهنا أفضل فنادق ليباري عبر بوكينج.

  • جزيرة ليباري.. أحد الأساطير الإيطالية الساحرة ..

سالينا

alt

سالينا هي ثاني أكبر جزيرة ما بين الجزر الإيولية، وهي أيضا أحد اكثر المناطق خضرة وربما أجملها؛ فهي
تضم محمية طبيعية رائعة إلى جانب كروم العنب والزيتون.

ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة الرائعة عبر ميناء سانتا مارينا الصغير ، والذي يمنح الجزيرة الكثير من الحيوية. ومع العديد من المطاعم والطبخ المحلي اللذيذ ، تعد جزيرة سالينا هي الوجهة الرئيسية للذواقة من محبي الطعام من زائري الجزر الإيولية. وللإقامة في الجزيرة احجز افضل فنادق سالينا عبر بوكينج.

جزيرة سترومبولي

alt

تشتهر جزيرة سترومبولي عالميا ببركان سترومبولي، الذي لا يزال في ثوران مستمر منذ أكثر من ألفي عام، حيث يقصد الزائرين هذه الجزيرة للاستمتاع بمشاهدة الانفجارات البركانية الليلية الساطعة لهذا البركان، والتي كانت و ما زالت تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

وتتصاعد الحمم البركانية في هذا البركان لمسافة 100 – 20 متر تقريبا فوق سطح فوهة البركان، والتي يمكن للزائرين رؤيتها من أرض الجزيرة، او الصعود لمشاهدتها من مسافة تتراوح من بعد 150 أو 250 متر فقط من فوهة البركان النشطة.

فضلا عن ذلك تزحر سترومبولي بالمناظر الطبيعية الرائعة المنتشرة في كل ركن من أركان الجزيرة، كما تقدم قرى الجزيرة المختلفة أجواء هادئة وسلمية يمكنك الاستمتاع بها عبر الاقامة بأحد فنادق سترومبولي.

فولكانو

الجزر الإيولية

تشتهر جزيرة فولكانو بسواحلها الرائعة، فضلا عن مراكزها البركانية وما تحويه أراضيها من معادن ثمينة، كما تشتهر الجزيرة أيضًا بحماماتها الطينية الكبريتية التي تقع في بورتو دي ليفانتي على شاطئ البحر، ما يجعل منها وجهة مميزة للسائحين الباحثين عن الاستمتاع بالهدوء في أحضان الطبيعة .

وللإقامة في الجزيرة .. تعرف على أفضل فنادق فولكانو عبر بوكينج من هنا.

باناريا

alt

تقع جزيرة باناريا بالقرب من تاورمينا، وتعد الأجمل ما بين هذه الجزر مع شوارعها الجانبية المعبدة، والمنازل البيضاء الساحرة، ما يوفر للزائرين أجواء ساحرة ولعل هذا هو السبب فيما تحظى به من شعبية واسعة بين مشاهير العالم، أضف إلى ذلك كونها أيضًا جزيرة مثالية لهواة الغوص بفضل تنوع الحياة البحرية المختلفة بها.

فيليكودي

الجزر الإيولية

هذه الجزيرة هي وجهة الحلم لمحبي الاسترخاء ما
بين الطبيعة الساحرة، حيث يوجد بها 6 براكين غير نشطة، مع العديد من المسارات
والمتنزهات الهادئة.

أليكودي

الجزر الإيولية

على الرغم من عدم شعبيتها بشكل كبير بين السائحين، إلا ان من يكتشف هذه الجزيرة الساحرة سيقبل على زيارتها مرات عديدة، بفضل أجوائها الهادئة والتاريخية، ومياهها الكريستالية، فضلا عن نمط حياة سكانها الهادىء، ما يجعلك تشعر عند الزيارة بكونك في عزلة وراحة بعيدا عن روتين الحياة اليومية المعتادة.

شواطىء الجزر الإيولية

الجزر الإيولية

على الرغم من أن سواحل الجزر ساحرة ومذهلة، إلا أنه من الصعب العثور على الشواطئ الرملية ، حيث أن معظم شواطىء الجزر الإيولية صخرية، ولكن ذلك لا يعني عدم زيارة تلك الجزر الجميلة، والتي تقدم العديد من فرص الترفيه إلى جانب السباحة؛ من المشي لمسافات طويلة إلى اكتشاف البراكين والغطس تحت الماء، وحتى الاسترخاء مع إطلالة مذهلة على البحر والاستمتاع بالمنتجعات الصحية الرائعة.

وإلى جانب الجزر الإيولية الرئيسية، هناك العديد من الجزر الصغيرة والخلجان المنتشرة في البحر الأبيض المتوسط، والتي يمكن استكشافها عن طريق رحلات القوارب اليومية، وقضاء بعض الوقت الممتع ما بين مجموعة من الشواطىء الرملية الساحرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً