حب الشباب: أسبابه لا تخطر على البال

حب الشباب: أسبابه لا تخطر على البال

صورة توضيحية يعتقد العديد من الناس أنّ حب الشباب ناجم عن خلل في الهرمونات أو الإفرازات الدهنية في الجسم، ولكن ثمة أسباب أخرى لحب الشباب، وبعضها لا يخطر في البال. حب الشباب لا يقتصر فقط على سنوات المراهقة، بل يمكن أن يحصل في أي مرحلة من العمر نتيجة أخطاء نرتكبها من دون أن ندري، منها:1. النظارات الشمسية: قد …

alt
صورة توضيحية


يعتقد العديد من الناس أنّ حب الشباب ناجم عن خلل في الهرمونات أو الإفرازات الدهنية في الجسم، ولكن ثمة أسباب أخرى لحب الشباب، وبعضها لا يخطر في البال.

حب الشباب لا يقتصر فقط على سنوات المراهقة، بل يمكن أن يحصل في أي مرحلة من العمر نتيجة أخطاء نرتكبها من دون أن ندري، منها:
1. النظارات الشمسية: قد تكون سبباً ظهورلظهور حب الشباب والبثور في الوجه، فوضع النظارات يسهّل تراكم الزيوت والأوساخ والخلايا الميتة على سطح البشرة، مما يسدّ المسام ويؤدي إلى ظهور البثور. يمكن معالجة هذه المشكلة عبر تنظيف البشرة وإطار النظارات بانتظام.
2. الحاجب الشمسي: ضروري في كل أيام السنة، حتى لو كانت السماء ملبّدة بالغيوم. ولكن هذا المستحضر قد يسبب طفرة بثور إذا لم يكن مناسباً لنوع البشرة. يوصى عموماً باختيار الحاجب الشمسي الخالي من الزيوت للتقليل من احتمال ظهور البثور في الوجه.
3. التوتر: يؤدي إلى ارتفاع مستويات الأندروجينات، أي الهرمونات المسببة لحب الشباب والبثور. ويؤدي ايضاً إلى إطلاق الكورتيزول وستيرويدات أخرى تحفز نشاط الغدد الدهنية وتفضي إلى ظهور البثور.
4. التعرق: صحيح أننا لا نستطيع التحكم في كمية العرق التي يفرزها الجسم، لكننا نستطيع ضبط أنفسنا والحؤول دون مسح العرق بأيدينا تفادياً لنشر الأوساخ على البشرة وبالتالي تحفيز ظهور البثور وحب الشباب. يُنصح باستعمال المناديل المرطبة لمسح العرق والإفرازات الدهنية عن الوجه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً