نمور تقتل مدرّبها في إيطاليا وسط احتجاج جمعيات “الرفق بالحيوان”

نمور تقتل مدرّبها في إيطاليا وسط احتجاج جمعيات “الرفق بالحيوان”

هاجمت أربعة نمور مروضها وقتلته في جنوب إيطاليا مما أثار دعوات لفرض حظر على استخدام الحيوانات في السيرك مع مناقشة البرلمان للأمر. وقالت الشرطة إن مروض النمور البالغ من العمر 61 عاما تعرض للهجوم خلال التدريب. واحتجزت النمور الثمانية الموجودة في السيرك؛ مما أثار احتجاجات من منظمات الرفق بالحيوان. ودعت رابطة مدافعة عن حقوق الحيوان إلى عدم…

نمور تقتل مدرّبها في إيطاليا وسط احتجاج جمعيات

هاجمت أربعة نمور مروضها وقتلته في جنوب إيطاليا مما أثار دعوات لفرض حظر على استخدام الحيوانات في السيرك مع مناقشة البرلمان للأمر.

وقالت الشرطة إن مروض النمور البالغ من العمر 61 عاما تعرض للهجوم خلال التدريب. واحتجزت النمور الثمانية الموجودة في السيرك؛ مما أثار احتجاجات من منظمات الرفق بالحيوان.

ودعت رابطة مدافعة عن حقوق الحيوان إلى عدم قتل النمور التي شاركت في الهجوم، وحثت الحكومة على إسراع وتيرة إقرار تشريع لحظر استخدام الحيوانات في السيرك.

وقالت الرابطة في بيان: “يجب إنقاذ النمور … ووضعها في بيئة ملائمة لاحتياجاتها الطبيعية”.

ويناقش البرلمان مشروع قانون جديد لحظر استخدام الحيوانات البرية المتوحشة في السيرك، وذلك بعد فشل مشروع قانون مماثل طرح سنة 2017.

وتعهدت الحكومة باتخاذ إجراءات سريعة حال التصديق على مشروع القانون، مما أثار قلق رابطة السيرك الوطنية التي أعلنت إجراءات احتجاجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً